Monday 22nd december,2003 11407العدد الأثنين 28 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

نشاطات متنوعة للمسؤولين في المهرجان نشاطات متنوعة للمسؤولين في المهرجان

* الجنادرية - سعود الهذلي- سلطان المواش:
وزيرالصحة اليوم بالجنادرية
يقوم معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع اليوم الاثنين 28/10/1424هـ بزيارة لجناح وزارة الصحة بالجنادرية. أوضح ذلك د. خالد بن محمد المرغلاني المشرف العام على إدارة الإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة مؤكداً أن مشاركة وزارة الصحة في مهرجان الجنادرية التاسع عشر للتراث والثقافة متميزة من خلال جناح خاص بالوزارة تمت إعادة تصميمه ليكون في أكمل صورة.
وقال المرغلاني أن الجناح يتضمن قسمين القسم الأول يضم عدداً من العيادات الطبية ومنها عيادة فحص ومعالجة المدخنين وعيادة مستقلة يتم من خلالها عرض برنامج القواعد الصحية على شاشة عرض كبيرة. وقال بأن الجناح يضم عيادة برنامج الفحص المبكر قبل الزواج وعيادة الأمراض المزمنة مثل السكر والضغط وبنك الدم الذي يستقبل المتبرعين بالدم من الزوار ويحوي أيضاً عيادة للأسنان وعيادة برنامج مشروع مكافحة التدخين بالمملكة مع طاقم فني لفحص المدخنين وبيان خطر التدخين موضحاً أن القسم الثاني من الجناح يشتمل على عدد من اللوحات والمجسمات التي تحكي مراحل تطور الخدمات الطبية بوزارة الصحة في مختلف مناطق المملكة الذي يركز على بيان بداية العمل بمدينة الملك فهد الطبية بالرياض حيث تم تشغيل ثلاث مراحل منها وهي مستشفى الأطفال ومستشفى النساء والولادة ومستشفى التأهيل والمستشفى العام.
وأوضح المشرف د. المرغلاني بأن هناك مسابقة يومية لزائري الجناح وجوائز قيمة للفائزين في هذه المسابقة إلى جانب توزيع المطبوعات والنشرات الطبية على جميع الزائرين.
و د. الخلف زار الجنادرية يوم أمس
كما قام معالي رئيس هيئة المواصفات والمقاييس الدكتور خالد الخلف بزيارة للمهرجان الوطني للتراث والثقافة التاسع عشر واطلع على جناح هيئة المواصفات والمقاييس وتجول في أرجاء المهرجان الوطني وزار أغلب الأجنحة المشاركة.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved