Monday 22nd december,2003 11407العدد الأثنين 28 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الصريصري يتفقد مشاريع النقل في المشاعر المقدسة الصريصري يتفقد مشاريع النقل في المشاعر المقدسة

* مكة المكرمة - عمار الجبيري:
قام معالي وزير النقل الدكتور جباره بن عيد الصريصري يوم أمس بجولة تفقدية على المشاريع التي تقوم الوزارة بتنفيذها بالمشاعر المقدسة والتي تسهم في خدمة ضيوف الرحمن لموسم حج هذا العام 1424هـ.
وقد بدأت جولة معاليه من مشروع الحركة الترددية التي تسخدمها مؤسسة مطوفي حجاج جنوب شرق آسيا لنقل اكثر من 350 ألف حاج من مشعر عرفات إلى مشعر مزدلفة ومن ثم الى مشعر منى والذي انتهت الشركة المنفذة له من وضع الترتيبات الاخيرة له حيث استمع معاليه إلى شرح مفصَّل من رئيس مجلس إدارة الشركة المنفذة للمشروع عن مراحل تنفيذ هذا المشروع وكيفية دخول الحافلات وخروجها منه والطاقة الاستيعابية له.
بعد ذلك عقد معالي وزير النقل اجتماعا مع رئيس مجلس ادارة الشركة واعضاء الشركة المنفذة للمشروع تم خلاله بحث مراحل تنفيذ المشروع المشتملة على توسعة مسارات الطريق ووضع الحواجز الخرسانية لعزل طريق الحركة الترددية عن طريق السيارات الاخرى.
عقب ذلك اوضح معالي وزير النقل الدكتور جباره الصريصري ان هذه الجولة تأتي بناء على توجيها خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله للوقوف على آخر الاستعدادات التي اتخذتها الوزارة لاستقبال ضيوف الرحمن وتوفير كل سبل الراحة لهم ليتمكنوا من اداء شعائرهم بكل يسر وسهولة.
وأكد ان مشروع الحركة الترددية التي ستتسلمه الوزارة في غضون الاسبوعين القادمين سيسهم وبشكل كبير في نقل حجاج جنوب شرق آسيا عن طريق الحركة الترددية بشكل سريع وبأقل عدد من الحافلات.
وأشار معالي وزير النقل إلى ان هناك عدداً من المشاريع التي تم اعتمادها في ميزانية هذا العام وسيتم تنفيذها على عدة مراحل ومن اهمها طريق جازان جدة.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved