Monday 22nd december,2003 11407العدد الأثنين 28 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عدد خاص يشرح الإسلام في أبهى صوره عدد خاص يشرح الإسلام في أبهى صوره
مجلة «سعودي أرامكو وورلد» تحصل على جائزة أمريكية بارزة

* الظهران - حسين بالحارث:
حصلت مجلة «سعودي ارامكو وورلد»، التي تصدرها ارامكو السعودية، على ميدالية فضية من بين اكثر من 2000 مجلة تقدمت لهذه المسابقة، في اكتوبر 2003م، وذلك عن العدد المميز الذي خصصته للتعريف بالخصائص الحضارية لديننا الحنيف، وهذه هي المرة الثانية خلال الثلاث سنوات الاخيرة، التي تحصل فيها المجلة على جائزة في هذه المسابقة الدولية حيث حصلت على الميدالية الذهبية لهذه الجائزة في عام 2001م. وقد اثنى المحكمون الذين منحوا الجائزة للمجلة على الصور الإيضاحية الممتازة والتصميم المبتكر والمضمون الثري للعدد.
وفي هذا الصدد اشار مدير إدارة العلاقات العامة، الاستاذ ناصر بن عبدالرزاق النفيسي، الى ان ارامكو السعودية قد حرصت على انتاج هذه المجلة المتميزة وماتزال كجزء من برنامج تواصلها مع المجتمع العالمي، وبما يخدم الثقافة العربية والاسلامية، واضاف النفيسي ان هذه المجلة قد اصبحت احد الجسور التي تربط بين حضارة الشرق والغرب، وهي تقدم ملامح الحضارة الإسلامية في المملكة ودول الشرق الاوسط وباقي الدول الإسلامية بأسلوب راق ومتميز جعلها تحظى بموثوقية عالية بين قرائها، ويعبر النفيسي عن سعادة الادارة بهذا التكريم الذي يجسد المستوى المتميز الذي بلغته ارامكو السعودية ليس فقط في صميم اعمالها البترولية بل وفي جميع اعمالها الاخرى ومن ابرزها النشاطات التثقيفية والتوعوية.
من جهته كتب محرر مجلة «سعودي ارامكو وورلد» روبرت آرندت:« حين كنا نعد مواد هذا العدد الخاص بالاسلام لقرائنا، ومعظمهم من امريكا الشمالية، فقد تساءلنا: مالذي يغفل عنه غير المسلمين فيما يخص الدين الإسلامي؟ وعملنا للإجابة على اسئلتهم»، واضاف آرندت قائلاً: لقد ولدت احداث الحادي عشر من سبتمبر رغبة جامحة وجدية في الولايات المتحدة للتعرف على الاسلام من جميع الوجوه.
وقد غطى العدد الفائز سلسلة من الموضوعات تحت مسمى الاسلام، فقد جاء موضوع الغلاف عن محمد اسد، وهو احدى الشخصيات التي اعتنقت الدين الإسلامي في اوائل القرن العشرين.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved