Monday 22nd december,2003 11407العدد الأثنين 28 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رفعت استثمارات خطتها الخمسية إلى 5 ،2 مليار رفعت استثمارات خطتها الخمسية إلى 5 ،2 مليار
شركة «المراعي» توقع عقوداً لمجمع الصناعات بقيمة 119 مليون ريال

* الرياض - الجزيرة:
وقعت شركة المراعي المحدودة كبرى شركات الألبان الطازجة ومشتقاتها في المملكة مؤخراً مجموعة من العقود الخاصة بالأعمال الكهربائية والميكانيكية لمشروع مجمع الصناعات الغذائية الجديد مع عدد من الشركات العالمية والمحلية بقيمة تجاوزت 119 مليون ريال.
أعلن ذلك الأستاذ عبدالرحمن المهنا العضو المنتدب للشركة الذي أوضح ان هذه العقود تأتي ضمن مشاريع الخطة الخمسية الجديدة التي يستمر العمل بها حتى العام 2007 وانها تشمل أعمال التبريد، والكهرباء، والمرافق العامة والتي سيتم تنفيذها طبقا لأعلى المعايير الدولية وأكثرها تقدما وتطورا حيث استقطبت شركة المراعي المحدودة أفضل الشركات المنفذة لتقديم آخر ما توصلت اليه التكنولوجيا الحديثة في مجال انشاءات المصانع والأعمال المساندة لها.
وأكد ان معظم هذه الفرص ذهبت الى القطاع الخاص السعودي حيث ان مشاريع المراعي الجديدة التي سبق الاعلان عنها كمكونات أساسية للخطة الخمسية تتيح مئات الفرص للتجار والمقاولين السعوديين إما عن طريق التعاقد المباشر أو بحصولهم على عقود وأعمال من الباطن من الشركات الفائزة بالمشاريع.
ووفقا للمهنا فإن التكاليف الاجمالية لمجمع الصناعات الغذائية الذي سيكون الأكبر والأحدث في منطقة الشرق الأوسط ستصل مع نهاية المشروع الى ما يزيد على 700 مليون ريال عند الانتهاء من أعمال المشروع أوائل العام 2005، وتنفذ مجموعة السيف احدى أكبر الشركات المعمارية في الشرق الأوسط أعمال المشروع حاليا وتم انجاز جزء كبير منه.
على الصعيد ذاته كشف العضو المنتدب عن ان القيمة الاجمالية لاستثمارات شركة المراعي المحدودة في خطتها الخمسية ارتفعت الى 5 ،2 مليار ريال حتى العام 2007 بعدما كان مقرراً لها في التقدير المبدئي نحو 75 ،1 مليار ريال، وعزا المهنا ذلك الى رغبة الشركة في التحديث المستمر، والى اضافتها مكونات وعناصر جديدة للمشاريع سيتم الكشف عنها تباعا في المستقبل.
الجدير بالذكر ان استثمارات شركة المراعي المحدودة ستصل بعد انجاز هذه الخطة الى ما يقارب 5 ،4 مليارات ريال إذ سبق لها استثمار ملياري ريال طيلة تاريخها منذ تأسيسها وحتى إعلان هذه الخطة خلال العام الماضي 2002م.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved