Monday 22nd december,2003 11407العدد الأثنين 28 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اعتداءات عديدة لجيش الاحتلال في مختلف أنحاء الضفة وغزة اعتداءات عديدة لجيش الاحتلال في مختلف أنحاء الضفة وغزة
استشهاد فلسطيني واعتقال مسؤول بحماس وهدم 7 منازل برفح

  * نابلس غزة القدس المحتلة الوكالات:
أكدت مصادر فلسطينية نبأ اعتقال عضوالقيادة السياسية في حركة المقاومة الإسلامية حماس عدنان عصفور عندما اقتحمت قوة من الجيش الإسرائيلي حي المخفية في نابلس شمال الضفة الغربية.
وقالت المصادر ان قوة عسكرية قوامها عشرون دبابة اسرائيلية حاصرت العمارة السكنية التي يقطنها عصفور (40 عاماً) وطلبت من سكانها الخروج منها فجر امس الاحد واعتقلت عصفور من بينهم اضافة إلى احد الشبان من طلبة جامعةالنجاح الفلسطينية.
وقال شهود عيان في حي المخفية في نابلس أن 20 ألية عسكرية إسرائيلية ومئات الجنود داهمت حي المخفية غربي نابلس في الساعة الثانية من فجر امس وحاصرت عمارة حنون وأجبرت سكانها عبر مكبرات الصوت على النزول إلى الشارع حيث تم اعتقال القيادي البارز في حماس.
وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال قاموا بعد ذلك باقتحام العمارة وتفتيشها لأكثر من ساعة ونصف وأجبروا السكان خلالها على البقاء في الشارع تحت البرد الشديد قبل ان تغادر قوات الاحتلال المنطقة بعد اعتقال عصفور وكان عصفور هو المتحدث الوحيد باسم حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس في الضفة الغربية بعد اغتيال قياديى الحركة جمال منصور وجمال سليم واعتقال الشيخ حسن يوسف في سبتمبر 2002 في رام الله. وتلاحق قوات الاحتلال عصفور منذ سنوات وتم اعتقال أشقائه عدة مرات خلال فترة اجتياحات لمدينة نابلس لإجباره على تسليم نفسه.. يذكر أن عصفور اعتقل 15 مرة ولفترات قصيرة.
وجددت قوات الاحتلال الإسرائيلي من جانب آخر عدوانها على مخيم بلاطة قرب نابلس بالضفة الغربية حيث سيطرت اعداد كبيرة من جنود الاحتلال مساء السبت على عدد من البنايات الفلسطينية لتقييد حركة سكان المخيم. وقالت مصادر فلسطينية ان قوات الاحتلال قامت بتفجير أبواب المنازل واطلاق قنابل الغاز بشكل عشوائي باتجاه المنازل كما تم التبليغ عن وقوع جريحين بسبب هذا العدوان الإسرائيلي الذي يستهدف أسر رجال المقاومة.
وحسب هذه المصادر فإن قوات الاحتلال قامت باحتجاز عشرات المواطنين في عدد من المنازل والبنايات في العديد من المواقع التي لم تشمل فقط المخيم بل المناطق المحيطة بما في ذلك منطقة الضاحية.
واعلنت مصادر طبية فلسطينية ان فلسطينياً استشهد يوم السبت في قلقيلية وكان اصيب بجروح خطيرة في شباط/فبراير 2002 برصاص جنود إسرائيليين.
وامتدت الاعتداءات الإسرائيلية إلى هدم سبعة منازل فلسطينية خلال عملية ليلة السبت/ الاحد في مدينة رفح قرب الحدود بين قطاع غزة ومصر.
واصيب فلسطيني برصاصة في الصدر خلال تبادل لاطلاق النار في اطار العملية.
وقالت المصادر ان القوات الإسرائيلية استخدمت المصفحات والجرافات، وزعم مصدر عسكري إسرائيلي من جهته ان الجنود هدموا منزلين في رفح يستخدمان لدعم عمليات تخريبية مناهضة لإسرائيل بحسب المصدر.
وفي التطورات ايضا ما اعلنه مسؤولون في اجهزة الامن الفلسطينية ان فلسطينيا يشتبه انه من المتعاونين مع إسرائيل قتل برصاص رجال ملثمين أول أمس السبت في قلقيلية بشمال الضفة الغربية. وقالوا انه عثر على جثة هذا الفلسطيني في احد شوارع قلقيلية.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved