Friday 19th december,200311404العددالجمعة 25 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نفى أن يكون المجلس قد درس تغيير المناهج.. ابن حميد: نفى أن يكون المجلس قد درس تغيير المناهج.. ابن حميد:
الشورى يدرس ظاهرة العنف تحت مظلة مكافحة الإرهاب.. ويبث جلساته كل أسبوعين لمدة «4» ساعات

* الرياض - مبارك أبو دجين:
كشف معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ صالح بن عبدالله بن حميد ان المجلس بصدد دراسة ظاهرة العنف بكل جوانبه الفكرية والجنائية والاجتماعية والاقتصادية وذلك في اطار اسهاماته لمعالجة ظاهرة الارهاب التي يعاني منها مجتمعنا.
وقال معاليه ل«من قبة الشورى» ان المجلس الى الآن لم يتطرق الى تغيير المناهج بل ان المجلس يدرس موضوعاً حول تقويم شامل للتعليم بكل مراحله وجوانبه المختلفة مؤكداً ان الارهاب الدولي والادعاءات حول المناهج لم تؤثر في هذا الموضوع.واشار الى ان المجلس في اطار دراسته واهتمامه بموضوع مكافحة الارهاب قام بدراسة عدد من الموضوعات والاتفاقيات والمعاهدات الدولية تهتم في مجملها بمكافحة الارهاب.
ومن جانب آخر أكد معاليه ان بث جلسات في التلفزيون السعودي سيكون كل اسبوعين بمعدل جلسة واحدة كاملة لمدة اربع ساعات تقريبا.
وحول عدم بث الجلسات مباشرة على الهواء للمواطنين قال إنه غير مناسب في هذه الفترة مشيراً الى انه من الصعب بث جلسة كاملة على الهواء أربع ساعات لأن المشاهد قد يمتنع عنها.
ويشار الى ان المجلس اصدر بتاريخ 13/5/1424هـ قراراً يقضي بتكوين لجنة خاصة برئاسة سعادة عضو المجلس الاستاذ يوسف بن يعقوب كنتاب لدراسة ظاهرة العنف بكل جوانبه الفكرية والجنائية والاجتماعية والاقتصادية والتي جاءت تلبية لرغبات اعضاء المجلس للإسهام في مكافحة الارهاب بجانب جهود الحكومة.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved