Friday 19th december,200311404العددالجمعة 25 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مقتل جندي أمريكي في كمين مقتل جندي أمريكي في كمين
اغتيال مسؤول شيعي وآخر بعثي

* بغداد - سامراء - كركوك - الوكالات:
قال الجيش الأمريكي أمس إن مقاتلين عراقيين قتلوا جنديا أمريكيا في كمين ببغداد. كما أصيب عدد من الجنود الأمريكيين بجروح بعضهم في حالة خطيرة من جراء انفجار عبوتين ناسفتين استهدف دوريتهم بالقرب من كركوك.
وحاصر لواءان من القوات الأمريكية سامراء وعزلوا المدينة عن العالم الخارجي بينما قام جنود من لواء ثالث بعمليات تفتيش من منزل إلى منزل. وداهم الجنود المتاجر أيضا. وقالت القوات الأمريكية إنها اعتقلت 12 آخرين في سامراء بعد أن اعتقلت 73 من المشتبه بهم يوم الثلاثاء.
من جانب آخر، قال المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق أمس أن مسلحين موالين للرئيس العراقي السابق صدام حسين قتلوا مسؤولا في أكبر حركة سياسية شيعية في البلاد في بغداد.
وقال ممثل للمجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق إن مهند الحكيم قتل بالرصاص بالقرب من منزله في إحدى ضواحي بغداد مساء الاربعاء في أعقاب تهديدات بالقتل من مؤيدي صدام.
وتابع المسؤول أنه في حادث آخر هاجم حشد غاضب في مدينة النجف على الزليمي وهو مسؤول بحزب البعث لعب دورا في سحق انتفاضة الشيعة بعد حرب الخليج في عام 1991 فحاصروه بالبنادق وبدأوا يطلقون الرصاص عليه ويضربونه وأردوه قتيلا.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved