Friday 19th december,200311404العددالجمعة 25 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

القمة تركز على الإصلاحات ومكافحة الإرهاب القمة تركز على الإصلاحات ومكافحة الإرهاب
نيابة عن خادم الحرمين.. ولي العهد يرأس وفد المملكة إلى قمة مجلس التعاون

  * الرياض - الكويت: سناء عبدالعظيم - واس - رويترز:
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله - يتوجه بمشيئة الله بعد غد الأحد السابع والعشرين من شهر شوال 1424هـ الموافق للحادي والعشرين من شهر ديسمبر 2003م إلى الكويت صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني حفظه الله على رأس وفد المملكة العربية السعودية إلى مؤتمر القمة الرابع والعشرين لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي سيعقد في الكويت.
جاء ذلك في بيان من الديوان الملكي، حفظ الله سموه في سفره وإقامته وأدام توفيقه.
وستركز قمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تنعقد الاسبوع المقبل بالكويت على اجراءات لمكافحة الارهاب والاصلاحات التعليمية.
وقال عبد الرحمن العطية الامين العام لمجلس التعاون في مؤتمر صحفي ان مقترحات محددة لتعديل المسار التعليمي وتدريب المعلمين ستقدم الى القمة السنوية للمجلس الاسبوع القادم لإقرارها.
وقال وزير الخارجية الكويتي الشيخ محمد صباح السالم الصباح ان القمة ستناقش اتفاقية لمكافحة الهجمات الارهابية وهي مسألة ملحة في اعقاب سلسلة تفجيرات انتحارية في المملكة العربية السعودية قتلت اكثر من 50 شخصا منذ مايو / ايار.
واضاف ان الاصلاحات التعليمية ضرورية للاستقرار والامن، وقال مسؤولون خليجيون ان القمة ستناقش مسألة العراق بعد الاطاحة بصدام حسين في حرب قادتها الولايات المتحدة هذا العام.
وسئل العطية عن تقارير صحفية عن طلب عراقي للانضمام الى مجلس التعاون الخليجي فقال ان الموضوع ليس مطروحا للمناقشة لكن المجلس سيضم صوته الى المطالب الدولية لمحاكمة علنية لصدام.
واضاف قائلا: «المطالبة بمحاكمة علنية للرئيس صدام حسين ليست فقط مطلبا عراقيا او خليجيا بل مطلب دولي... هذا الرجل اقترف جرائم في حق شعبه وجيرانه والانسانية.
«هذا ويتوجه غدا السبت عمرو موسى أمين عام الجامعة العربية إلى الكويت تلبية لدعوة من الحكومة الكويتية لحضور قمة مجلس التعاون الخليجي.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved