Tuesday 16th december,2003 11401العدد الثلاثاء 22 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

24-2-1391هـ الموافق 20-4-1971م العدد 339 24-2-1391هـ الموافق 20-4-1971م العدد 339
مهرجانات رياضية في كل من الرياض والقصيم ووادي الدواسر
الأمير سلمان بن عبدالعزيز يشرف المهرجان الرياضي لمدارس الرياض الابتدائية والمتوسطة

على شرف صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وبحضور سمو الأمير خالد الفيصل ومعالي وزير المعارف الشيخ حسن آل الشيخ أقامت مدارس الرياض يوم الخميس الماضي مهرجانا رياضيا اشتركت فيه مدارس الرياض الابتدائية والمتوسطة بالإضافة إلى معهد التربية الرياضية ومعهد الأمل للصم والبكم.
وقد تضمن حفل الاستعراض فيما تضمن حركات رياضية وأناشيد حماسية وتشكيلات بديعة، وقد جاء اتقان الطلاب لها دليلا على أنه قد سبق إقامة المهرجان ما يستحقه من جهد ليحقق ما حقق من النجاح، هذا وقد شاهده جمهور كبير وخرج بانطباع كبير من الفرحة والسرور وخلال إقامته كان ملعب الملز يردد أصداء التشجيع الذي كانت تقابل به فقرات المهرجان.
وفي بريدة أقيم مهرجان رياضي مماثل وقد وافانا مكتب الجريدة بالخبر التالي عنه:
في الاسبوع الماضي نظمت إدارة التعليم بمنطقة القصيم أكبر مهرجان رياضي وكشفي بمناسبة قرب انتهاء العام الدراسي 90-91 وقد اشتركت في هذا المهرجان جميع مراحل التعليم في المنطقة وقد دعت إليه المنطقة عموم ابنائها ورجالاتها وعلى رأسهم سمو الأمير فهد بن محمد بن عبدالرحمن أمير المنطقة.. كما وجهت الدعوة لعدد من المسؤولين بوزارة المعارف للمشاركة في هذا المهرجان الضخم وقد اشترك في تنظيم الحفل رجال الشرطة والمرور.. ورجال الهلال الأحمر السعودي.
بدئ الحفل بآي من الذكر الحكيم ثم ارتجل الاستاذ سليمان الشلاش كلمة التعليم حيا فيها أمير المنطقة وشكره على تشجيعه ورعايته المتوالية التي دفعت بالقائمين على التعليم بمضاعفة الجهد.. كما أشاد بالتعاون المثمر الذي تحظى به المنطقة من كافة العاملين بالوزارة وخاصة معالي الوزير فالعرض العام الذي بدأ بكوكبة علم المملكة تليه صورة جلالة الملك فيصل يحملها ثلاثة أشبال من طلبة المدارس ثم صفوف المدارس المشتركة.. وبعد ذلك بدأ السباق والقفز والوثب العالي والوان شيقة وفريدة من العاب القوى المختلفة، وختم هذا المهرجان بنمرة رياضية «معركة الفدائيين» تجلت فيها المقدرة الفدائية والجرأة الجبارة التي توضح طريق مسيرة الفدائيين نحو الانتصار.. وأخيرا نهض سمو الأمير فهد حيث وزع الجوائز على الفائزين..
ومن جهة أخرى فقد أقيم حفل بمبنى معهد المعلمين الثانوي لافتتاح وعرض المعرض الصحفي ومعرض التربية الفنية ومعرض العلوم للاطلاع على ألوان مختلفة من الأنشطة.
ومن وادي الدواسر وافانا الأخ فاضل صمعين بالخبر التالي عن مهرجان رياضي أقيم هناك:
أقامت مدرسة الخماسين المتوسطة ومدرسة العقيق الابتدائية بالخماسين بوادي الدواسر حفلا رياضيا تحت رعاية سعادة المشرف على التعليم بمنطقة وادي الدواسر افتتح الحفل بالقرآن الكريم ثم قامت الفرق الرياضية باستعراض عام بعد ذلك تقدم سعادة المشرف على التعليم بمنطقة وادي الدواسر الاستاذ عبدالعزيز عبدالرحمن الصالح وألقى كلمة رحب فيها بالحاضرين ومن ثم أوضح أهمية النشاطات المدرسية المختلفة كما حث أولياء أمور الطلبة على تشجيع أبنائهم للتفرغ والانضمام إلى جماعات النشاطات المختلفة في المدرسة لاستثمار أوقات فراغهم بما يعود عليهم وعلى وطنهم من خير عميم ثم أشاد بالأهداف التي حققتها مدارس منطقة وادي الدواسر التعليمية في هذا المجال وقال إن هذا بفضل الله ثم بسبب ما توليه وزارة المعارف الممثلة في رعاية الشباب من دعم ورعاية بتوجيهات صاحب المعالي وزير المعارف الشيخ حسن عبدالله آل الشيخ.
وفي ختام كلمة سعادته شكر الجميع على حضورهم وحث العاملين في المنطقة على مضاعفة جهودهم وتمنى للجميع دوام التوفيق في ظل قائد مسيرتنا التعليمية صاحب الجلالة الملك المعظم. بعدها توالت فقرات الحفل المشتملة على المسابقات والتمارين الرياضية الشيقة تباعا وأخيراً قام سعادة المشرف على التعليم بوادي الدواسر بتسليم الجوائز للفائزين وعندها غادر الجميع مكان الحفل فرحين مسرورين بالمستوى الذي حققه أبناؤهم الطلبة. هذا وقد حضر الحفل عدد لا بأس به من المسؤولين ورجال التعليم وأولياء أمور الطلبة وطلاب المدارس بوادي الدواسر. والجدير بالذكر انه رغم رداءة الجو فقد ظهر الحفل بالمظهر اللائق وما ذلك إلا بفضل الله سبحانه ثم بفضل ما بذله القائمون عليه وعلى رأسهم موجه التربية الرياضية بالمنطقة الاستاذ حسن عاشور ومقدم البرنامج الاستاذ فالح ناصر تميم المدرس بمدرسة العقيق الابتدائية والاستاذ حمود حديجان مدرس التربية الرياضية بالمدرستين من جهود جبارة يشكرون عليها.

فاضل صمعين

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved