Tuesday 16th december,2003 11401العدد الثلاثاء 22 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير فهد يشاهد خرائط المشروع الأمير فهد يشاهد خرائط المشروع
إعادة تخطيط مدينة الرياض

  في مثل هذا اليوم من عام 1973م قام صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية - آنذاك - بزيارة لمقر أمانة مدينة الرياض..
حيث كان في استقبال سموه هناك سعادة أمين مدينة الرياض الشيخ عبدالعزيز الثنيان وسعادة الأستاذ سليمان الصالح وكيل الأمانة وعدد من كبار موظفيها.. وبعد ذلك توجَّه سموه إلى مكتب أمين مدينة الرياض حيث عقد اجتماعاً حضره كل من سعادة وكيل وزارة الداخلية لشؤون البلديات الشيخ عبدالله السديري وسعادة الشيخ عبدالعزيز الثنيان أمين مدينة الرياض وسعادة مستشار مكاتب تخطيط المدن بالمملكة الدكتور عمر عزام .
وقد استمع سموه وشاهد خلال الاجتماع عدداً من الرسومات والخرائط التي توضح مشروع إعادة تخطيط مدينة الرياض الذي يشمل المصمك وما يحيط به مع قصر الحكم والامارة والشرطة وتطوير الجزء الغربي من قصر الحكم ليصبح مركزاً تجارياً للمنطقة.
هذا وعقب الاجتماع أدلى سموه بتصريح لمندوب وكالة الأنباء السعودية ومندوبي الصحف المحلية قال فيه: يسرني أن أقول بأن هذا المشروع من أهم المشاريع التي ستقام في مدينة الرياض ولا شك أن الفكرة كانت ناجحة وما رأيته وما سمعته وشرح لي عن هذا المشروع يعتبر خطوة أولى سيتم تنفيذها في مدينة الرياض وهي عاصمة المملكة العربية السعودية.
وأضاف سموه كما أرجو أن يعم بقية مدن المملكة كما أنني أريد أن يبرز مثل هذا المشروع مع إعادة تنظيم مدينة الرياض تمشياً مع مسايرة الحضارة والتطور الذي تعيشه المملكة بقيادة جلالة الملك فيصل وكذلك الفائدة التاريخية بالنسبة للمباني القديمة.
واختتم سموه تصريحه بقوله وأنا أشكر بهذه المناسبة جميع الذين قاموا بهذا العمل الشكر الجزيل ونرجو أن نراه قد برز وتحقق في القريب العاجل إن شاء الله.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved