Tuesday 16th december,2003 11401العدد الثلاثاء 22 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خلال تدشينه توسعة الأشعة بتخصصي العيون خلال تدشينه توسعة الأشعة بتخصصي العيون
د. المانع: لم نتسلم أي شكوى تذمر من موظفي التشغيل الذاتي

* الرياض - فهد المالكي:
أكد معالي وزير الصحة الدكتور حمد المانع أن الوزارة بصدد افتتاح قسم للعيون في مدينة الملك فهد الطبية وتزويده بالأجهزة الطبية المتطورة، مضيفاً أن هناك دراسة لافتتاح مستشفيات مماثلة في مناطق ومحافظات المملكة المختلفة في حالة احتياج المناطق لها.
وأضاف المانع أن الأجهزة الطبية التي تم استبدالها سوف يتم الاستفادة منها ونقلها إلى مستشفيات أخرى حيث إن غالبها جيد ويمكن الاستفادة منها. وفي جواب له في سؤال ل«الجزيرة» عن تذمر بعض العاملين في التشغيل الذاتي من عدم وجود زيادات في الرواتب وافتقارهم للترقيات.. أكد معاليه أنه لم تصل الوزارة أي شكاوي بهذا الخصوص وفي حال وجودها سوف ينظر فيها.
جاء ذلك خلال تدشين معاليه قسم الأشعة والتصوير التشخيصي بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون يوم أمس واطلاعه على الأجهزة الجديدة المضافة لقسم الأشعة التي بلغت حوالي 25 مليون ريال.
من جهته أوضح المشرف العام على المستشفى الدكتور عبدالله بن سعيد فريج العويضي بأن الأجهزة التي تم تأمينها هي الأحدث في هذا المجال حيث تم تركيب جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI 3 Tesela) وأجهزة التصوير بالموجات فوق الصوتية وأجهزة التصوير الشعاعي الرقمي مع جهاز التصوير الشعاعي المقطعي الحلزوني الحديث مما جعل القسم يعتبر وحدة متكاملة تضم مختلف وأحدث أنواع أجهزة التصوير الطبي على مستوى العالم، وقد بلغت تكاليف هذه التوسعة حوالي 25 مليون ريال.
اضافة إلى ذلك فقد تم استحداث وحدة جديدة لحفظ واسترجاع وارسال الصور الشعاعية الكترونياً «الأرشفة الالكترونية» التي سوف تمكن أطباء المستشفى من الحصول على معلومات كاملة عن جميع الفحوصات الإشعاعية التي تُجرى للمريض بشكل سريع وسهل من أي مكان يتواجد فيه الطبيب بالمستشفى باستخدام شبكة الاتصالات الداخلية، وقد أتم القسم عناصر تكامله بدمج وحدة التصوير بالموجات فوق الصوتية لتصبح جزءاً منه، وقد حصلت هذه الوحدة على أجهزة تصوير حديثة اضافية منها المجهر الإحيائي الذي يوفر دراسات دقيقة على درجة عالية من الوضوح للتركيبات النسيجية للقسم الخلفي للعين وكذلك جهاز التصوير المقطعي المتجانس باستخدام الضوء المرئي لتفاصيل التركيبة للشبكية والقسم الخلفي من العين، كذلك عدداً من الأجهزة منها جهاز هايد لبرج للتصوير الشعاعي القطعي وجهاز الدبلر (DOPPLER) المطور للتصوير الملون بالموجات فوق الصوتية.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved