Tuesday 16th december,2003 11401العدد الثلاثاء 22 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مقتل 10 وإصابة 30 في انفجار سيارتين مقتل 10 وإصابة 30 في انفجار سيارتين
صدام طلب التفاوض واتهم أمريكا باختلاق الحرب

* واشنطن بغداد الوكالات:
انفجرت سيارتان ملغومتان أمس الاثنين عند مركزي شرطة أحدهما داخل العاصمة العراقية بغداد والآخر قربها مما أدى إلى مقتل عشرة على الأقل وإصابة ثلاثين وأطاح بالأمل في نهاية سريعة للمقاومة بعد اعتقال الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين ليل السبت.
وصرح مسؤول بالشرطة بأن سيارة ملغومة انفجرت عند مركز شرطة الزهور بقرية الحسينية على بعد 30 كيلومتراً شمالي بغداد أمس الاثنين مما أدى إلى مقتل ثمانية من رجال الشرطة وإصابة أكثر من عشرين.
كما انفجرت بعد وقت قصير سيارة ملغومة ثانية وبداخلها السائق خارج قسم التحقيقات الجنائية بالعامرية في بغداد مما أدى إلى مقتل ضابطين وإصابة 12 ثمانية من رجال الشرطة وأربعة من المارة.
من جانب آخر أعلن وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفلد أن الرئيس العراقي السابق صدام حسين سيعامل مثل أسير حرب وسيحظى بالحماية التي توفرها اتفاقية جنيف، فيما اكد عضوان بمجلس الحكم الانتقالي وجوب محاكمة الرئيس السابق داخل العراق ومن قبل ضباط عراقيين ورفض أحدهما محاكمته بالولايات المتحدة الأمريكية. وكانت ترددت فجر أمس أنباء عن نقل صدام حسين الذي أعلن عن اعتقاله يوم الأحد إلى دولة قطر التي توجد فيها قاعدة أمريكية.
وعن ملابسات هذا الاعتقال كشف ضابط أمريكي أن صدام طلب التفاوض حين قبضت عليه القوات الأمريكية في شمال العراق.

طالع دوليات

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved