Tuesday 16th december,2003 11401العدد الثلاثاء 22 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

والمسؤولين ورجال الشورى والأعمال والاقتصاديين والمسؤولين ورجال الشورى والأعمال والاقتصاديين والمسؤولين ورجال الشورى والأعمال والاقتصاديين والمسؤولين ورجال الشورى والأعمال والاقتصاديين
3500 مليون ريال ضمن مشاريعها الجديدة الصريصري ل«الجز يرة»:
الميزانية ضاعفت المبلغ المعتمد للنقل ومشاريع جديدة للموانئ والسفن

* الرياض خالد الفايز:
اكد معالي وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري ان تخصيص 3500 مليون ريال لمشاريع النقل هذا العام مقارنة بمليار واحد العام الماضي يدل على مدى اهتمام القيادة بالتنمية وقبل ذلك راحة المواطن.
ووصف الصريصري الفائض بأنه جيد جداً خاصة اذا ادركنا استخدامه في تسديد جزء من الدين العام وغيرها من النفقات الطارئة.
وعبر عن اعتزازه بما حظي به قطاع النقل من اهتمامات كبيرة من خلال زيادة ارقام موازنتها كذلك اعتماد الكثير من مشاريعها.. وفيما يلي نص اللقاء.
** كيف تقيمون مستوى نمو القطاع الخاص في هذا الاطار؟
نمو جيد ملحوظ وهو ما توضحه العديد من الدراسات وبالتالي الارقام.
** دعني اسألك بحكم مسؤولياتك في وقت سابق كنائب لوزير المالية عن احوال الميزانية فقد قرأنا على مدى ايام وشهور مضت عن توقعات بوجود فائض يقدر بـ60 مليار رأينا ان الفائض لايمثل سوى النصف الى ماذا تعزون ذلك؟
هذه دراسات الواقع او مختلف والاهم من ذلك ان الميزانية جاءت بفائض جيد جداً خاصة انه استخدم في تسديد جزء من الدين العام اضافة الى اننا يجب ان لاننسى ان هنالك نفقات طارئة كالتي استخدمت في النواحي الامنية مثلاً وبالتالي الفائض يعتبر ممتازاً.
** حددت الميزانية 000 ،250 ،7 ريال لقطاعات النقل والاتصالات كيف رأيتم اهتمام الدولة بقطاع النقل؟
الحمدلله حظينا باهتمام كبير وطموحاتنا كبيرة الوزارة في طريقها للعمل في العديد من المشاريع الجديدة فقطاع النقل يعتبر من القطاعات ذات الصلة المباشرة بحياة المواطن فإيصال الطرق بين المدن والقرى والهجر يأتي ليكون احد اهم عوامل التنمية وما الاهتمام بها الا دليل على ماتبذله الدولة في سبيل راحة المواطن.
** ما ابرز مشاريع الوزارة المعتمدة؟
هناك العديد من المشاريع من ابرزها المرحلة الاولى من ازدواج طريق الطائف الباحة وكذلك استكمال ازدواج طريق جده جازان وازدواج امتداد الطريق الساحلي ينبع املج ضبا شرما وازدواج طريق خميس مشيط نجران وتبلغ اطوال الطرق المعتمدة حوالي 3800كم.
اضف الى ذلك مشاريع الموانئ في ظل زيادة الشحن عن طريق البواخر واعادة التصدير وظهور سفن من الجيل الخامس فالنقل البحري مهم جداً غير ذلك من المشاريع.
** كم بلغت مخصصات الوزارة من الميزانية الجديدة مقارنة بالسابقة؟
في العام الماضي لم تتجاوز 2900 مليون خصص منها نحو مليار للمشاريع فيما خصص الآن 3500 مليون للمشاريع الجديدة وفاقت الميزانية هذا الرقم.
** متى ستبدأ اول مناقشة ميزانيتكم؟
اليوم الثلاثاء.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved