Tuesday 16th december,2003 11401العدد الثلاثاء 22 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في استطلاع لمجموعة «جارتنر» في استطلاع لمجموعة «جارتنر»
28% فقط من المشروعات الاستثمارية في العالم ناجحة

* القاهرة مكتب الجزيرة فتحي أبوالحمد:
كشفت مجموعة «جارتنر» الدولية للأبحاث في استطلاع أجرته أن نسبة المشروعات الناجحة في العالم تقدر بحوالي 28% فقط من إجمالي المشروعات الاستثمارية،وذلك بسبب غياب التخطيط الإستراتيجي بعيد المدى، وقلة الموارد التكنولوجية المتاحة، إذ ما زالت بعض هذه الشركات لا تدرك إلى الآن الأهمية المتزايدة لتبني أنظمة تكنولوجية متقدمة، وبنية شبكية معلوماتية تتلاءم مع احتياجاتها العملية.
وأوضح الاستطلاع ان هناك تغييرات ملحوظة جارية حاليا في ظل التوجه المتزايد لقطاعات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط نحو اعتماد خدمات التوكيل الخارجي Outsourcing، في عملياتها التشغيلية. وقد تم تسليط الضوء على هذه الموضوعات خلال مؤتمر «تطوير الأنظمة الشبكية» الذي نظمته مؤخراً شركة «ايكوانت» العالمية المختصة بتوفير خدمات الشبكات المعلوماتية ومكاملة الأنظمة في دبي، بالتعاون مع «إيسترن نتوركس»، شريكها الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط، وقد تم خلال فعاليات المؤتمر عرض قائمة خدمات «إيكوانت» في مجال مكاملة الأنظمة الشبكية، والتي توفرها «ايسترن نتوركس» للشركات في المنطقة. واستضاف المؤتمر نخبة من الخبراء الدوليين في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات من المملكة المتحدة، والسعودية، الذين ألقوا مجموعة من المحاضرات والعروض التوضيحية شملت موضوعات متنوِّعة من بينها خدمات المراسلات الهاتفية المستندة إلى بروتوكول الإنترنت IP.
يقول دارين ستراتون، مدير خدمة العملاء في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى شركة ايسترن نتوركس: «لاحظنا تزايداً ملحوظاً في معدلات الطلب على خدمات التوكيل الخارجي لإدارة الشبكات في الشرق الأوسط، نتيجة لازدياد الوعي بين الأعمال بضرورة توفر الخبرات الفنية المتخصصة لإدارة المشروعات والأنظمة المعلوماتية المتقدمة. فالشركات تستطيع توفير الوقت والمال اللازمين لإدارة العمليات الإستراتيجية المهمة من خلال الاعتماد على خدمات التوكيل الخارجي لإدارة ومكاملة الشبكات المعلوماتية».

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved