Tuesday 16th december,2003 11401العدد الثلاثاء 22 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الصين تتطلع إلى مرونة أمريكية تجاه الملف النووي لكوريا الشمالية الصين تتطلع إلى مرونة أمريكية تجاه الملف النووي لكوريا الشمالية

* بكين رويترز:
حثت الصين الولايات المتحدة على التحلي بقدر اكبر من المرونة في الجولة المقبلة من المحادثات السداسية الرامية إلى انهاءالازمة النووية الكورية الشمالية.
واتصل وزير الخارجية الصيني لي تشاو شينج بنظيره الأمريكي كولن باول من إثيوبيا حيث يرافق رئيس الوزراء الصيني وين جياو باو.
وقالت وكالة انباء الصين الجديدة «شينخوا» يوم الاثنين: ان «لي تشاو اطلع باول على موقف الصين بشأن (الازمة الكوريةالشمالية) واعرب عن امله بان يتحلى الجانب الأمريكي بقدر اكبر من المرونة ويتخذ موقفا عمليا في التحضير للجولة المقبلة للمحادثات السداسية» وكانت وكالة انباء يونهاب الكورية الجنوبية قد قالت يوم الجمعة ان المحادثات السداسية التي ترمي إلى وقف لبرنامج الاسلحة النووية لكوريا الشمالية وكان متوقعاً أن تجرى هذا الشهر من المرجح أن تتأجل إلى منتصف يناير كانون الثاني.
ونقلت يونهاب عن مسؤول رفيع في سول قوله ان اجتماع ديسمبر كانون الاول لا يمكن استبعاده مع ذلك ولكن على الارجح فان الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان والصين وروسيا ستعقد جولة ثانية من المباحثات النووية مع كوريا الشمالية في منتصف يناير.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved