Tuesday 16th december,2003 11401العدد الثلاثاء 22 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أضواء أضواء
الحقائق والأوهام في مسألة اعتقال صدام حسين
جاسر عبدالعزيز الجاسر

على طريقة إذا سقط الجمل كثرت سكاكينه تبارى الجميع في مهاجمة الرئيس العراقي السابق صدام حسين الذي اعتقل مساء يوم السبت الماضي من قبل القوات الأمريكية، وبدأ الصحفيون ومؤلفو الروايات الصحفية، ينسجون قصصاً وحكايات عن الكيفية التي توصل إليها الأمريكيون، فمنهم من نسب الفضل إلى هاتف الثريا الذي أرشد الى موقعه بعد أن تتبع الأمريكيون الاتصالات التي كان يجريها مع زوجتيه وأقاربه، وخاصة مع الزوجة الثانية سميرة الشاهبندر.
بعضهم قدم رواية بوليسية على طريقة جيمس بوند، حيث زعم بأن بعضا من مساعديه اختطفوه طمعاً في الحصول على المكافأة وحبسوه في المنزل المتواضع ذي الحفرة التي وجده فيها الأمريكيون.
البعض الآخر نسب الفضل في الوصول الى صدام حسين الى ما قدمته زوجته سميرة الشاهبندر من معلومات أوصلت الأمريكيين الى مخبئه.
أنصار صدام حسين الذين لا يزالون يعشقون «بطولاته الخارقة» يقولون ان الامريكيين بعد أن حددوا موقعه أطلقوا قنابل تشل الاعصاب بكثافة أصابت كل من كان في قرية «العبور» بالشلل وأن الفرقة الأمريكية التي اعتقلته كانت تضع أقنعة ضد تلك الغازات وأنها قبضت عليه من دون أن تطلق طلقة واحدة لأنه ببساطة كان عاجزاً عن الحركة هو واثنان من حرسه.
وان مئات من قنابل شل الاعصاب عوضت اطلاق الرصاص، رغم ان الأمريكيين تبجحوا بأن القبض على صدام لم يكلفهم ثمن طلقة.. الا ان انصار صدام يقولون ان تكاليف قنابل شل الاعصاب أثمانها تفوق ثمن ملايين الطلقات .. بالاضافة الى ما دفع من أموال للذين أرشدوا الى مكان صدام.
قصص.. وروايات .. بعضها مزاعم.. والقليل منها حقائق ستظهر بعد سنين أو أشهر.. تصاحب الأحداث المهمة والمؤثرة.. والحقيقة الحاضرة الآن والصادقة هي ان القبض على صدام حدث مهم ومؤثر ليس على مسار الأحداث في العراق بل على أحداث المنطقة.. والعالم .. وأمريكا.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved