Tuesday 16th december,2003 11401العدد الثلاثاء 22 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رامسفيلد: صدام أسير حرب يتمتع بحماية اتفاقية جنيف رامسفيلد: صدام أسير حرب يتمتع بحماية اتفاقية جنيف

* واشنطن أ ف ب:
أعلن وزير الدفاع الامريكي دونالد رامسفيلد لشبكة «سي.بي.اس» الامريكية ان صدام حسين الذي لا يبدي تعاوناً سيعامل مثل أسير حرب وسيحظى بالحماية التي توفرها اتفاقية جنيف.وأوضح رامسفيلد «لقد منح الحماية التي يحصل عليها أسير الحرب وسيعامل بموجب معاهدة جنيف».
وقال في حديثه للشبكة يوم الأحد ان رجال القانون هم الذين سيقررون ما إذا كان في إمكان الصليب الأحمر زيارته «لكن يجب الا يقلق أحد، فسيعامل بطريقة إنسانية ومحترفة».وأضاف رامسفيلد «لم يكن متعاونا ولم يتكلم».وسئل عن الأساليب التي يمكن ان يستخدمها العسكريون لحمل صدام حسين على الكلام، فصدم رامسفيلد من تعبير «التعذيب» الذي استخدمته الصحافية في شبكة «سي.بي. اس». ورفض فكرة لجوء الجيش الامريكي إلى التعذيب للحصول على معلومات من صدام حسين الذي اعتقلته القوات الامريكية السبت في منطقة تكريت شمال بغداد.
وقال «حتى استخدام كلمة تعذيب لدى الحديث عن الطريقة التي سيعامل بها الجيش الامريكي هذا الشخص، تبدو لي مؤسفة». ونفى رامسفيلد أيضا ان تكون السلطات العراقية ساهمت في اعتقال صدام حسين. وأضاف «ان السبب الذي أدى في النهاية إلى اعتقاله هو ان رجالاً ونساء رائعين في الجيش هم هناك (العراق) منذ 7 أو 8 أشهر».

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved