Monday 15th december,2003 11400العدد الأثنين 21 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

رعى حفل تكريم وزير الزراعة سابقاً رعى حفل تكريم وزير الزراعة سابقاً
الأمير سلمان: ابن معمر أدى الأمانة وخدم دينه وبلاده بإخلاص

* الرياض - سلطان المواش واس:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء أمس حفل التوديع والتكريم الذي أقامته وزارة الزراعة لمعالي سفير خادم الحرمين الشريفين المعين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن معمر وذلك في قصر الثقافة بحي السفارات في الرياض.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل معالي وزير المياه والكهرباء الدكتور غازي بن عبدالرحمن القصيبي ومعالي وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم ومعالي سفير خادم الحرمين الشريفين المعين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن معمر وعدد من المسؤولين بوزارة الزراعة.
وفور وصول سموه بدئ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم كلمة شكر فيها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض على رعايته هذا الحفل.
واستعرض معاليه علاقته مع معالي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن معمر منذ كان وزيرا للزراعة.
وتطرق لدور قطاع الزراعة في المملكة وأهميته وما يقدمه من خدمة للدولة في مجال الاكتفاء الذاتي مبرزا دعم هذا القطاع للاقتصاد الوطني حيث ان «50» في المائة من الذين يعملون في هذا القطاع هم من السعوديين.
ودعا معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم في ختام كلمته الله سبحانه وتعالى ان يوفق سفير خادم الحرمين الشريفين المعين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة في عمله الجديد.
بعد ذلك سلم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز هدية تذكارية بهذه المناسبة لمعالي سفير خادم الحرمين الشريفين المعين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن معمر مقدمة من معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم.
إثر ذلك ألقى معالي وزير المياه والكهرباء الدكتور غازي بن عبدالرحمن القصيبي كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وبالحضور متمنيا لمعالي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن معمر التوفيق في عمله الجديد.
ثم سلم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز هدية تذكارية بهذه المناسبة لمعالي سفير خادم الحرمين الشريفين المعين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن معمر مقدمة من معالي وزير المياه والكهرباء الدكتور غازي بن عبدالرحمن القصيبي ومنسوبي الوزارة..
بعد ذلك ألقى معالي سفير خادم الحرمين الشريفين المعين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن معمر كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وبمعالي الوزراء والحضور.
وعبر الدكتور بن معمر عن سعادته بهذا التكريم الذي يشرفه سمو أمير منطقة الرياض مقدما شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله- على ما قدموه من دعم ورعاية للنهوض بمسيرة التنمية الزراعية في مختلف قطاعاتها.
وقال الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن معمر إن هذه الوزارة بحمد الله حرية بكل خير وجديرة بكل تقدم وتطور منذ أن وضع لبناتها بتشكيل وزاري وزيرها الأول سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه باعتباره أول وزير للزراعة منذ أكثر من خمسين عاما.
وأبرز معالي سفير خادم الحرمين الشريفين المعين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة دور وزارة الزراعة في مسيرة الإنماء والتطويرلافتا النظر إلى أنها أحد أعمدة البناء الاقتصادي القوي التي تساهم في تنويع مصادر الدخل الوطني واستقطاب الكثير من أبناء الوطن في دائرة العمل الانتاجي المثمر.
وفي ختام كلمته شكر معالي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن معمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض على حضوره ورعايته لهذا الحفل كما شكر الجميع في وزارة الزراعة الذين عمل معهم متمنيا لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العملية.
عقب ذلك ألقى معالي سفير خادم الحرمين الشريفين المعين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن معمر كلمةرحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وبمعالي الوزراء والحضور.
ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض كلمة قال فيها..
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على نبيه ورسوله الكريم
أما بعد..
لقد سرّني عندما دعاني معالي وزير الزراعة الأخ الدكتور فهد بالغنيم لاكون بينكم هذه الليلة ونحتفي بمعالي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن معمر الذي يسرني أن أقول إنه أدى الأمانة والحمد لله على وجهها الأكمل وخدم دينه وبلاده ودولته وشعبه لفترة ثماني سنوات التي قضاها وزيرا للزراعة وهو الآن يقوم بواجب وطني أيضا كسفير لهذه البلاد لدى دولة الإمارات العربية المتحدة.
إن هذه السنوات التي كان فيها الدكتور عبدالله وزيرا للزراعة والدكتور فهد زميله في وزارة الزراعة أيضا كان التعاون تاما وكاملا بينهما لما فيه الخير والمصلحة لهذه البلاد ان شاء الله.
إن مبدأ تكريم الخلف للسلف مبدأ جميل ويعني أشياء كثيرة.. يعني التواصل، يعني المودة، يعني أن الجميع يعرف أنه في أي موقع يكون يخدم بلاده وشعبه.
إن هذه الدولة دولة والحمد لله قائمة على التعاون والمحبة والإخلاص في خدمة شعبها ووطنها لذلك ليس غريباً عليها، ليس غريباً على دولة تحكم بكتاب الله وسنة رسوله، على دولة قامت وستستمر ان شاء الله على كلمة لا إله إلا الله.
إن هذه الدولة وأنا يسرّني هنا أن أقول إن هذه الدولة دولة تراعي وترعى مسؤوليها كبارا وصغارا فنحن نرى والحمد لله في كل دوائر الدولة تكريم لمن يترك مقعده لأخيه الآخر.
ولاشك أن الدكتور عبدالله أدى واجباً كبيراً بأمانة وإخلاص ونزاهة وتجرد وكان دائما في منطقتنا بالذات وأتكلم عنها متعاونا معنا في كل شؤون الأمور والحمد لله عندما يترجل فارس يوجد فارس آخر.
وعلى كل حال مرة ثانية باسمكم جميعا أحيي الدكتور عبدالله وأشكر الدكتور فهد كزملاء وإخوان على أن التقينا هذه الليلة المباركة الجميلة لنحتفي هذا الاحتفاء وأسأل الله عز وجل أن يوفق الدكتور عبدالله في عمله الجديد وأن يوفق الدكتور فهد في عمله الحساس لهذه البلاد ولهذا الشعب.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
إثر ذلك شرف صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض حفل العشاء الذي أقيم بهذه المناسبة.
بعدها غادر سموه مقر الحفل مودعا بالحفاوة والتكريم.
وحضر حفل التوديع والتكريم صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن أحمد بن عبدالرحمن مدير عام خدمات المياه بوزراة المياه والكهرباء وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الأمين العام للهيئة العليا للسياحة وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية لشؤون البترول وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أمين مدينة الرياض وعدد من أصحاب السمو الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء وعدد من المسؤولين.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved