Monday 15th december,2003 11400العدد الأثنين 21 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

في مجال السنة النبوية في مجال السنة النبوية
المشاركون في حلقة جائزة نايف بن عبد العزيز يؤكدون على استخدام التقنيات الحديثة

عقدت الأمانة العامة لجائزة نايف بن عبدالعزيز آل سعود للسُنّة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة مساء يوم السبت الماضي حلقة علمية بعنوان (التقنية الحديثة في خدمة السنة النبوية) في رحاب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض وذلك ضمن نشاطها العلمي الثقافي وشارك فيها كل من الدكتور/ مرزوق بن هياس الزهراني عميد كلية الحديث بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة والدكتور عبدالله بن محمد دمفو عميد كلية التربية بجامعة الملك عبدالعزيز فرع المدينة المنورة والدكتور محمد بن تركي التركي الأستاذ بجامعة الملك سعود وفي بداية هذا اللقاء العلمي عبر عميد كلية أصول الدين الدكتور عبدالله الشثري عن شكره وتقديره لجائزة نايف للسنة النبوية على توسيع نشاطاتها بما يحقق الإسهام في المعرفة الصحيحة للسنة النبوية وأهمية استثمار التقنيات الحديثة في خدمة السنة النبوية.. كما أعرب عن تقديره لأمانة الجائزة وما تبذله مرحباً بمعالي أمينها مستشار سمو وزير الداخلية الدكتور ساعد العرابي الحارثي.
وقد تحدث المشاركون في هذه الحلقة العلمية بحضور المختصين والباحثين في كلية أصول الدين عن استخدامات التقنيات الحديثة في السنة النبوية تاريخياً وكيفيات الاستخدام وما يكتنف ذلك من محاذير..
وأكدت هذه الحلقة العلمية من خلال الباحثين والمتحدثين مدى أهمية التعامل مع التقنيات لخدمة السنة النبوية ووجوب الاستثمار الأمثل لذلك.
وفي الختام تحدث معالي الدكتور ساعد العرابي الحارثي وشكر جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية متمثلة في كلية أصول الدين كما شكر المشاركين في تلك الحلقة والحضور مع أهمية تبيان عدم الاستمرار في الأخبار والتوصيف دون الإبداع والابتكار ثم دعا الله أن يجزي راعي الجائزة خير الجزاء وأن يثيبه كما دعا الله أن يجعل أعمالنا خالصة لوجه الله إنه سميع مجيب.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved