Monday 15th december,2003 11400العدد الأثنين 21 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بدء تنفيذه بأكثر من 162 مليون ريال: بدء تنفيذه بأكثر من 162 مليون ريال:
مبنى الأمانة واجهة خدمية حضارية لمدينة جدة

* جدة - الجزيرة:
شرعت أمانة محافظة جدة منذ فترة بالبدء في مشروع مبني الأمانة الجديد والذي يقع في تقاطع شارع الأمانة والكورنيش مطلا على البحر ويتكون المبنى والذي تبلغ تكلفة إنشائه الإجمالية «000 ،901 ،162» ريال ويعد من المباني الإدارية العالية الارتفاع حيث يتكون من ثمانية عشر دوراً مع شرفة بالسطح بارتفاع «89» متراً وقد استخدم في المبنى نظامان للخرسانة «خرسانة صب الموقع إضافة إلى خرسانة سابقة الصب» ونبلغ مساحة المشروع «500 ،29» متر مربع.. كما يشتمل المشروع على «500 ،29» متر مربع مواقف سيارات طابق أرضي وأول وثاني وثالث مكتوف ويقع المشروع في منطقة الرويس عند تقاطع جسر الرويس مع شارع الأمانة ويحيط به من الجهة الشمالية الغربية بحيرة مدينة الملك فهد الساحلية المفتوحة على البحر الأحمر.. ونظرا لأن مكاتب وإدارات أمانة محافظة جدة موزعة حالياً على أحد عشر مبنى فيها ما هو ملك للأمانة ومنها ما هو مستأجر لهذا كانت الحاجة ملحة لتوفير مجمع إداري يلبي حاجة الأمانة ويراعي ظروف متطلبات المواطنين لهذا جاء هذا المشروع ليتميز بأداء وظيفي متكامل حيث يوفر لأمانة جدة مبنى متكامل يشمل كافة الإدارات والأقسام ما سيرتقي بعون الله تعالى بالأداء الوظيفي.
ويتألف من ثمانية عشر طابقا بالإضافة إلى دور السطح.
ويبلغ ارتفاع المبنى حوالي «88» مترا وبمساحة تقدر بـ274 ،86م مربعاموزعة حسب العلاقة الوظيفية للإدارات الفنية والمالية إضافة إلى خدمات مكتبية مكملة له وهي:
صالة عرض «أو مسرح» بسعة 205 مقاعد. جامع يتسع لـ450 شخصاً. كفتيريا تستوعب 50 شخصا.
وجود صالة كبيرة عامة تحتوي على خدمات متصلة في الدور الأول مغطاة بخيمة بارتفاع 12 مترا مع «6» قاعات اجتماعات بسعة 20 شخصا للواحدة موزعة في الأدوار المتكررة بالإضافة إلى قاعة اجتماعات متميزة في الطابق ال- 18 ملاصقة لمكتب الأمين.
أيضا هناك قاعتان للندوات تسع الواحة لـ54 شخصا في الدور الثالث وصالة للمعارض في الدور الأول بمساحة قدرها 220م مربعا وصالة للقراء بمساحة قدرها 224م مربعا في الدور الأول.
ويعد مبنى مواقف السيارات ذا شكل معماري متميز كما أنه مرتبط بالمبنى الرئيسي من حيث الشكل الخارجي، يتألف من ثلاثة أدوار بارتفاع 04 ،19 مترا بمساحة تقدر بحوالي 706 ،17م مربعا وسعة تقدر بحوالي 436 موقفا بالإضافة إلى دور السطح بتصميم جميل مرتبط بواجهات المبنى الرئيسي.
ونظراً لقرب المبنى من ساحل البحر تم إنشاء المبنى على نظام الأوتاد ذات أعماق مختلفة حسب قدرة التربة والمجسمات الفنية لها والميكنة والقدرة التي روعيت في اختبار نوعين من الأوتاد «أوتاد تفريغ للتربة + أوتاد تعتمد على ضغط وجهد طبقات التربة.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved