Monday 15th december,2003 11400العدد الأثنين 21 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الجرانيت السعودي ينافس عالمياً بمواصفاته المميزة الجرانيت السعودي ينافس عالمياً بمواصفاته المميزة
زيادة حجم سوق البناء إلى 20 مليار ريال في ثلاث سنوات

* الرياض - الجزيرة:
أكدت دراسات أن حجم الحركة التجارية في سوق البناء في الشرق الأوسط وفي المملكة والذي يشهد ارتفاعاً ونمواً خلال الثلاثة أعوام الأخيرة يبلغ 20 مليار ريال، مما يشير إلى استمرار تزايد الطلب على كل ما هو جديد من مواد وتقنيات البناء من قبل المقاولين وشركات الإنشاء والتعمير والتشييد.
وقد واكب معرض البناء السعودي 2003م تقدم معماري من خلال طرح جميع الاحتياجات الحديثة في هذا المجال التي تقدمها أبرز الشركات والتي تتجاوز 500 شركة عالمية ومحلية من 20 دولة. وقد حظي المنتج السعودي خلال المعرض بتطور ملحوظ من خلال الشركات المشاركة من مواد وصناعات سعودية وبأيد سعودية وتصميم سعودي.
وحظي معرض شركة مصنع السعودية للرخام والجرانيت تميزاً من خلال تواجده بشكل دوري بتلك المعارض على المستوى المحلي أو العالمي، حيث بلغ عدد زواره أكثر من 15 ألف زائر شاهدوا أبرز المنتجات الوطنية من الجرانيت وما توصلت إليه من تكنلوجيا في حداثتها وتصميمها، مما يعزز من تنمية الصادرات السعودية ودعم الاقتصاد الوطني.
وقد أثمرت مشاركة شركة مصنع السعودية للرخام والجرانيت في هذا المعرض عن إبرام صفقات وعقود مع شركات من داخل المملكة وخارجها بما يؤكد قدرة الجرانيت الوطني على منافسة المنتجات الواردة إلى السوق السعودي.
وأكد خبراء أن الجرانيت السعودي انفرد بتميزه خلال معرض البناء على مستوى السوق المحلي، حيث يتميز بمواصفات قياسية عالية من ناحية الصلابة واللمعان الشديد وتجانس الألوان نظراً لطبيعة تكوينه الجيولوجي من الصخور النارية المنتشرة بمناطق الدرع العربي.
في الوقت الذي يتم تصدير المنتج السعودي من الجرانيت إلى مختلف أنحاء العالم من أبرزها أمريكا، إيطاليا، دول الشرق الأقصى، الصين، والدول الأوروبية.
ولرغبة شركة مصنع السعودية للرخام والجرانيت في تنويع منتجاتها فقد تم إنشاء فرعها الجديد «آرت ستون» حيث قدم لزوار المعرض الرخام الطبيعي والرخام الملون والسايلستون والتراكوتا والسليت والموزايك وغيرها من المنتجات التي تنفرد حصرياً بتسويقها داخل المملكة والتي يتم استيرادها من إيطاليا وإسبانيا والبرتغال وفرنسا.
وتعد شركة مصنع السعودية للرخام والجرانيت من الشركات الكبرى والرائدة في استخراج وصناعة الجرانيت على مستوى الشرق الأوسط لمواكبتها آخر التطورات الحديثة في هذا المجال من حيث زيادة حجم الإنتاج واستنباط طرق حديثة ومطورة للتصنيع والبحث عن الألوان الجديدة وابتكار التصاميم الزخرفية والحلول الهندسية المدعومة من قبل قسم التصميم الهندسي بالشركة لتناسب متطلبات المشاريع وإرضاء العميل.
وتعتبر شركة مصنع السعودية للرخام والجرانيت الوحيدة الحاصلة على شهادة الإيزو 9002 بمجال تصنيع الجرانيت ولديها حالياً خطط طموحة لتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية وذلك بتدريبهم على الأساليب الحديثة سواء من الناحية التسويقية أو أساليب الإنتاج.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved