Monday 15th december,2003 11400العدد الأثنين 21 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قوات التحالف تؤكد عدم وجود قتلى أمريكيين قوات التحالف تؤكد عدم وجود قتلى أمريكيين
18 قتيلاً و30 جريحاً في انفجار سيارة مفخخة في الخالدية
وفاة جندي أمريكي متأثراً بجراحه في الرمادي

  * الخالدية - بغداد - الوكالات:
قتل 18 شرطياً عراقياً على الاقل وأصيب 30 آخرون بجروح صباح أمس الأحد في انفجار سيارة مفخخة امام مقر الشرطة في الخالدية إلى غرب بغداد، بحسب شهود عيان والملازم في الشرطة العراقية فايز محمد متعب.
وقال الضابط ان الانفجار الذي أحدث حفرة هائلة وقع بالقرب من مدخل مركز الشرطة وأسفر عن سقوط 17 قتيلا و30 جريحا.
وأضاف ان الجدار الخارجي للمركز دمر، وفي وقت سابق أفاد شهود عيان ان الانفجار ناجم عن سيارة مفخخة، وشاهد مراسلون لوكالة فرانس برس حطام سيارة متفحمة وسيارتين مدمرتين.
وقالت من جهتها متحدثة عسكرية امريكية في بغداد ان الانفجار وقع حوالي الساعة 8 ،4 بالتوقيت المحلي (5 ،4 ت.غ) في هذه المدينة الواقعة على بعد 9كلم إلى غرب بغداد.
وأضافت لا يوجد ضحايا في صفوف قوات التحالف لكن لم يكن بوسعها اعطاء أي معلومات عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين العراقيين، وقد نقل الضحايا إلى مستشفى الرمادي التي تبعد نحو مائة كيلومتر إلى غرب العاصمة العراقية، وبعيد الانفجار اتخذت مدرعات أمريكية مواقع لها على الطريق الرئيسية في الخالدية في حين حلقت مروحيتان فوق المنطقة.
وانتشر أكثر من 10 جنود أمريكيين في محيط مركز الشرطة ومنعوا المارة من الاقتراب من مكان وقوع الانفجار، وأكدت قوات التحالف في العراق عدم وجود أية قتلى في صفوف القوات الأمريكية.
من جهة أخرى أعلن متحدث عسكري أمريكي عن وفاة جندى أمريكي متأثرا بجروح أصيب بها يوم الجمعة الماضي في هجوم وقع في مدينة الرمادي الواقعة غرب العاصمة العراقية بغداد.
وقامت القوات الأمريكية وقوات الشرطة العراقية باغلاق منطقة تقع وسط بغداد بعد ورود معلومات حول وجود عبوات ناسفة قرب مقر منظمة التنمية التابعة للامم المتحدة في شارع أبو نواس، ولم يؤكد رجال الشرطة وجود العبوات الناسفة.. إلا أن فريقا من خبراء المتفجرات وصل إلى المكان وأبعدت القوات الأمريكية الصحفيين عن الموقع.
ومن جانب آخر أصيب أحد أفراد الشرطة العراقية بجروح في الموصل عندما أطلق مجهولون قذيفة من نوع «أر.بي.جي» على مركز للشرطة في حي الفيصلية وسط المدينة.
وقال ضابط في الشرطة العراقية ان أفراد المركز تبادلوا اطلاق النار مع المهاجمين الذين كانوا يستقلون السيارة وتمكنوا من الفرار.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved