Monday 15th december,2003 11400العدد الأثنين 21 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بوش: القبض على صدام لن ينهي الهجمات .. ورامسفيلد يصف الاعتقال باليوم التاريخي بوش: القبض على صدام لن ينهي الهجمات .. ورامسفيلد يصف الاعتقال باليوم التاريخي

* واشنطن - ا.ف.ب - واس - رويترز:
وعد الرئيس الأمريكي جورج بوش أمس الاحد بان الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين الذي اعتقلته القوات الأمريكية السبت في تكريت سيواجه العدالة التي حرم الملايين منها لكنه قال في كلمة موجهة إلى الأمريكيين ان اعتقاله لن ينهي الهجمات على القوات الأمريكية.
وقال بوش في كلمة متلفزة موجهة إلى الأمة ان اعتقال صدام حسين امس السبت يشكل نهاية «حقبة قاتمة ومؤلمة» ودعا العراقيين إلى وقف الهجمات على قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة.
وقال بوش إن هذا الحدث يشكل بالنسبة إلى الأغلبية العظمى من المواطنين العراقيين الذين يرغبون في ان يعيشوا أحرارا رجالا ونساء ضمانة جديدة بان غرف التعذيب والبوليس السري ذهبت إلى غير رجعة.
وقال بوش إن دكتاتور العراق السابق سيواجه العدالة التي حرم الملايين منها.. اعتقال هذا الرجل كان أساسيا من أجل بزوغ عراق حر.. انه يؤشرالى نهاية الطريق بالنسبة له ولجميع من تعدوا وقتلوا باسمه.
ولكن بوش حذر من انه لايزال أمام القوات الأمريكية نضال طويل تخوضه في العراق.
وقال بوش إن الحرب ضد الإرهاب هي حرب مختلفة وتتم من خلال القاء القبض على الإرهابيين واحدا تلو الآخر وخلية تلو الخلية ومن نصر إلى نصرآخر مشددا على ان الولايات المتحدة الأمريكية لن تتراجع حتى تحقق النصر في تلك الحرب.
وقال سنواجه إرهابيين سيواصلون قتل أبرياء بدلا من القبول بإرساء الحرية في قلب الشرق الأوسط. مثل هؤلاء الرجال يشكلون تهديدا مباشرا للشعب الأمريكي وسيهزمون.
من جهته وصف وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد اعتقال الرئيس العراقي السابق صدام حسين أمس الاحد بأنه يوم تاريخي للشعب العراقي وقال إن العراق في طريقه إلى مستقبل من الحرية بدلا من الرعب.
وقال رامسفيلد في بيان أصدرته وزارته الشعب العراقي تحرر الآن بالروح كما تحرر في الواقع... اليوم يستطيع كثير من العراقيين ان يصدقوا ما قلناه من البداية..
ان عهد الدكتاتورية الوحشية لصدام حسين قد انتهى . . نظامه الإرهابي قضي عليه على حد قوله.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved