Wednesday 10th december,2003 11395العدد الاربعاء 16 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

صورة رجل الزمان صورة رجل الزمان
باسل سمير السويركي

كانت صورة الحياة الزوجية في الماضي الرجل في المزرعة يعمل والزوجة في البيت تنتظر المساء ليعود على العشاء ليأكل مما لذَّ وطاب ثم يخرج للسمر مع الأصحاب وعندما يعود تحاول أن تسرق الدقائق التي تفصل باب البيت عن باب غرفة النوم لتطمئنه عن حال البيت، وغالباً لا تتمكن من طمأنته عن العيال فهو نائم الآن.
نحن في الألفية الأولى الآن هو تاجر شاطر ولا بد للتاجر من السفر بيعيداً وحيداً لإتمام الصفقات، فالنساء يجلبن النحس ويضيعن على الرجال الفرص، ويعود بعد طول انتظار وقد حقق نجاحاً باهراً فوقَّع عقود الصفقة وهو متعب منهك من مشقة التفاوض والنقاش كل ما يريده هو السرير ولا وقت لتسأله عن أين كان وماذا فعل «فاللي فات مات» وخلينا نحلم ببكرة.
ها قد وصلنا الى الألفية الثانية هو رجل قانون يكن له الجميع كل الاحترام والمحبة، والكل يحسدها على من يحبها فهو من المدافعين عن حقوق النساء بشراسة واصرار، إلا حقوق سيدة تسكن بيته فقد انشغل عنها لإيفاء حقوق الأخريات.
الألفية الثالثة عصر التكنولوجيا والفضاء فالأرض ضاقت بمن فيها وأصبح من الضروري أن يحلِّق بين الكواكب السماوية والأجساد البشرية وهي لا تزال تنتظره على الأرض في منزله القديم قرب الحقل ليعود إليها فتسأله عن النجوم فيثبت لها بدليل لا جدال فيه أنها تظهر قبل العصر لا بعد العشاء.
تمر السنون والأيام ويبقى هو كما كان في قديم الزمان دون تغير أو حراك إلا في العمر والأوزان كل ما يهمه هو النوم والنسيان.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved