Wednesday 10th december,2003 11395العدد الاربعاء 16 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

حجم استثماراته 225 مليون ريال حجم استثماراته 225 مليون ريال
الصافي دانون يقترض 100 مليون ريال من صندوق التنمية الصناعي

* الرياض - الجزيرة:
ساهم صندوق التنمية الصناعي بقرض تبلغ قيمته 100 مليون ريال لمشروع مصنع الصافي دانون بالخرج الذي تبلغ حجم استثماراته أكثر من 225 مليون ريال مما يؤكد على القدرة الاستثمارية والصناعية التي وصل إليها القطاع الخاص في المملكة والمناخ الاقتصادي والاستثماري المستقر.
بهذه المناسبة صرح الأستاذ محمد بن عبدالعزيز السرحان نائب رئيس مجموعة الفيصلية والعضو المنتدب لشركة الصافي دانون أن تكامل مشروع مصنع الصافي الذي سينتهي بنهاية عام 2004م يعكس الطاقة الاستثمارية الكبيرة للمملكة ونجاح القطاع الزراعي في جذب هذا الاستثمار خاصة بعد استحواذ دانون الفرنسية التي تشارك في أكثر من 100 دولة على 1 ،50% من شركة الصافي.
وأضاف السرحان أن المشروع الذي تصل طاقته إلى 400 طن سنوياً من الحليب ويقع على مساحة حوالي 37 ألف متر مربع قد حاز على أحسن تصنيف بالعالم من الحجم والنظافة والسرعة واستقرار الجودة في صناعة الألبان طويلة الأجل والطازجة وذلك بين جميع مصانع دانون في جميع الدول التي تتواجد بها.
وأشار السرحان أن مصنع الصافي سوف يكون معهداً تعليمياً لنقل المعلومات للموظفين من الشباب السعوديين مما يعكس مدى التقدم والتطور الذي تم إحرازه في مجالات التصنيع الغذائي وخاصة صناعة الألبان الذي يقدر حجمها السوقي نحو 5 مليارات ريال في المملكة.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved