Tuesday 9th december,2003 11394العدد الثلاثاء 15 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مكتب الإشراف النسائي الاجتماعي بالرياض مكتب الإشراف النسائي الاجتماعي بالرياض
أسباب فنية طارئة وراء عدم الرد وهذه أرقامنا

المكرم رئيس تحرير الجزيرة المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بناء على ما نشر في جريدتكم يوم الجمعة الموافق 11 شوال 1424هـ «معالي الوزير أين أعثر على عنوان هؤلاء»!
شكراً لبرنامج «يا شباب» الذي اثار القضية وعن تساؤلات كاتبة المقاله الاخت الجوهرة العزام بالرياض وعن اتصالاتها على الارقام المذكورة بالمقالة ولا احد يجيب عليها وهي:
2061697 وهذا رقم مكتب الاشراف النسائي الاجتماعي بالرياض و 4421532 وهذا رقم دار الحضانة الاجتماعية بالرياض ولمدة 3 ايام يوم الثلاثاء والاربعاء والخميس، ونتساءل ما العمل في هذه الحالة ومن المفروض ان يلام نحن ام هواتف هذه الجهات المسؤولة عن ايواء ورعاية ومتابعة فئة الايتام من ذكور واناث.
اولاً: نفيد السائلة علماً بأن هناك اكثر من جهة ترعى هذه الفئة وهي جميعها تحت مظلة وزارة العمل والشئون الاجتماعية، ومن اهدافها الرئيسية «دمج فئة الايتام» بالمجتمع من خلال البرامج والانشطة المختلفة والقائمة على مدار العام وخلال اجازتي العيدين، ومن خلال اجراء الدراسات البحوث لهذه الفئة من طلبة وطالبات الجامعة والدراسات العليا، ومن خلال ايضاً مشاركتهم الفاعلة في البرامج الترفيهية والاجتماعية والمقامة في بعض المراكز الاجتماعية والمعسكرات الصيفية، والرحلات الخارجية، ومن خلال البرامج التدريبية لطلاب وطالبات التدريب بالجامعة، ومن خلال ايضاً مشاركة منسوبي ومنسوبات هذه الفروع في المشاركة بمحاضرات توعوية وتوجيهية في الجامعات والكليات، والمدارس المختلف مستوياتها للتوعية عن هذه الدور وما تقوم به من رعاية انسانية لهذه الفئة.
ومن اهم البرامج التي تسعى وكالة الوزارة لتنشيطها وتفعيلها برنامجا «الأسر البديلة - والاسر الصديقة» وهما يهدفان اما الى احتضان الطفل اليتيم لدى اسرة ترعاه وتضمه تحت جناحيها مثل اي فرد من افرادها، وهي ما تسمى «بالاسر البديلة».
او الى اختيار اسرة صديقة لهذا الطفل وغيرهم من الايتام تتناسب وجنسه وعمره ينضم لها كصديق لافرادها ويتم زيارته او دعوته خلال اجازة الاسبوع، او الاجازات الاخرى الرسمية.
ومكتب الاشراف النسائي الاجتماعي يضم ما بين اقسامه «قسم الأسر البديله» وهو قسم يعني بتقويم خدمة احتضان الايتام في أسر بديلة ومن خلال إجراءات ادارية تهدف حماية وصيانة الطفل قبل كل شي.
وتعطي مديرة الاشراف النسائي الاجتماعي سمو الاميرة سارة بنت محمد بن سعود جل وقتها واهتمامها بهذه الفئة من خلال اختيار الأسر المناسبة لاحتضانهم او صداقتهم.
ونحن نرحب بكل من يسعى أن يدخل عالم الاحسان والخير من خلال احتضان يتيم يرعاه ويحسن اليه.
اما من حيث عدم الردود على الرقمين السابقين/ للاسف انها كانت لاسباب فنية طارئة وهناك ارقام اخرى للاتصال والاستفسار وهي:
2061697 - 2061695 - 2061797- فاكس 2061673
وهي أرقام تخص مكتب الاشراف النسائي الاجتماعي بالرياض والقائم بمتابعة الدور الاجتماعية التي تأوي فئة «ذوي الظروف الخاصة» وهي:
1- دار الحضانة الاجتماعية بالرياض.
2- دار التربية الاجتماعية للبنات بالرياض.
3- دار التربية الاجتماعية للبنين بالرياض.
آملين ان يقدرنا الله سبحانه وتعالى جميعاً لخدمة هذه الفئة، وان تمتد جسور التواصل ما بيننا كمسؤولين ومسؤولات، وشرائح المجتمع المهتمة والساعية للخير.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مكتب الإشراف النسائي الاجتماعي بالرياض

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved