Tuesday 9th december,2003 11394العدد الثلاثاء 15 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بإيجاز بإيجاز

أمير الخرج وجدية الموقف
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة.. المحترم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
تابعت التغطية الاعلامية التي وافتنا بها صحيفتكم الغراء وذلك يوم السبت 12/10 في العدد 13391 عن الوضع والازمة الحالكة في مدينة الخرج من جراء السيول العارمة التي داهمت الخرج. والتي كان لها الاثر الواضح في حضور شخص صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر محافظ محافظة الخرج والذي كان خروجه في محله ووقوفه مع ابناء محافظته. ان سموه نموذج رائع لمن هم اساس من اساسات البناء في وطننا الشامخ، وان وقوف سموه مع المسؤولين في الدفاع المدني واطلاعه على عمليات الانقاذ لهو دليل واضح على حرص سموه وفقه الله لمعرفة كل صغيرة وكبيرة مما هو من مهمات عمله كمحافظ. اسأل الله الا يري الجميع مكروها في عزيز لديهم، وان يوفق ولاة امرنا لكل مافيه خير الاسلام وصلاح المسلمين.

فهد بن علي المرزوق/تعليم البنات
***
كم هو محزن قتل الأطفال والنساء!!
شاهدت بحزن تلك الصور المؤلمة لضحايا تفجير مجمع المحيا والتي نشرت في الجزيرة في عددها 11383 واقول كم هو محزن منظر الدماء.. كم هو محزن قتل الاطفال والنساء.. كم هو مؤلم ان يكون بيننا من يستحل دماءنا.. كم هو مؤلم ان يصاب المسلم من اخيه، عندما يسكننا الحزن.. عندما يغمرنا الاسى.. ليس اعتراضاً على قضاء الله، بل على انتهاك حرمات الله.. ألسنا مسلمين ولنا حرمه عند الله.. سبحان الله كيف يغفل القتلة الذين يلبسون عباءة الاسلام عن ذلك.
الم يقرأوا القرآن؟! قال الله تعالى{ وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً }.
وقال صلى الله عليه وسلم:« كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه» ، وقال صلى الله عليه وسلم:« من حمل علينا السلام فليس منا»، عجباً ألم يسمعوا هذه الاحاديث.. سبحان الله الا يعلمون ان قتل الانفس من اعظم الكبائر بعد الشرك بالله، سواء كانت الانفس مؤمنة او كانت الانفس معصومة بعصمة الله مثل انفس المعاهدين والمستأمنين.
قال الله تعالى: {وّلا تّقًتٍلٍوا النّفًسّ التٌي حّرَّمّ اللهٍ إلاَّ بٌالًحّقٌَ} وقال صلى الله عليه وسلم: «من قتل معاهداً لم يرح رائحة الجنة».
.. سبحان الله هل قتل الآمنين فضيلة اخلاقية حتى يستأثروا بها..؟؟ انه الفهم الخاطئ الذي جرف هذه الفئة الى الضلال.. الا يعلمون انهم ملاقوا ربهم، وانه لسائلهم.. قال الله تعالى: {وّسّيّعًلّمٍ الذٌينّ ظّلّمٍوا أّيَّ مٍنقّلّبُ يّنقّلٌبٍونّ }.. لدي كثير من التساؤلات حول الفهم الخاطئ.
هل مارسنا تربية العقول في مناهجنا..؟؟
هل فكرنا بتدريس مادة «للتفكير» في مدارسنا، كما هو معمول به في بعض دول العالم..؟
انه دور التربية والتعليم المحتضن الاول للنشء بعد الاسرة.
نريد اجيالاً لا تقبل إملاءات من الآخرين.
نريد اجيالاً تدرك بعقولها مقاصد الشرع.
نريد أن نكون كما اراد الله لنا ان نكون خير امة اخرجت للناس.
فهل من مجيب
حميد بن زحام العنزي
***
الأسياح بحاجة إلى قسم «غسيل كلى»
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة الموقر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد..
اطلعت على ما ينشر هذه الأيام في صحيفة الجزيرة عن وزارة الصحة وعن المجهودات التي تقوم بها هذه الوزارة وعلى رأسهم معالي وزير الصحة الدكتور حمد المانع، هذا الوزير الذي يعي أن هذه المهنة الانسانية السامية مهنة شاقة وتحتاج الى بذل المزيد من الجهد والتعب، كما سخر معاليه نفسه لحل جميع العقبات والمشاكل التي تواجه المستشفيات والمراكز الصحية في عملها وأيضا تفقد معاليه جميع الاحتياجات التي تنقصها فتعقيباً على ذلك أقول - محافظة الأسياح من ضمن المحافظات التي توليها وزارة الصحة جل اهتمامها ممثلة بالمديرية العامة للصحة بالقصيم فلديها مستشفى المحافظة ومراكز الرعاية الصحية الأولية.
وأيضا كل قرية وكل مركز في المحافظة لديه تقريباً مركز صحي خاص به، ولكن نتمنى من المسؤولين بإنشاء مركز وقسم خاص لغسيل الكلى في الأسياح، فأقرب مستشفى يقوم بغسيل الكلى للمرضى هو في مدينة بريدة وتبعد 70كيلومتراً والبعض يكون لديه غسيل بشكل مستمر فتكون المسافة طويلة، وبالذات للمرضى وكبار السن والعجزة وأيضا لوعورة الطريق وكثرة المنحنيات وغيرها، وفي حالة انشاء كهذا القسم سوف يخدم أيضا مركز قبة المجاورة للأسياح والمراكز التابعة لها.
علماً بأن أصحاب الأيادي البيضاء، وفاعلي الخير في المحافظة لن يتأخروا أبداً في دعم هذا المشروع الصحي الخيري.
أسأل الله العلي القدير أن يكتب ذلك في ميزان حسناتهم.
شاكرين ومقدرين المسؤولين حرصهم واهتمامهم..
محمد بن عبدالرحمن القبع
القصيم - الأسياح - ص.ب: 132

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved