Tuesday 9th december,2003 11394العدد الثلاثاء 15 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بيع لوحة نادرة عثر عليها في مخزن بأمريكا بمليون دولار بيع لوحة نادرة عثر عليها في مخزن بأمريكا بمليون دولار

* بوسطن رويترز:
بيعت لوحة لمنظر طبيعي رسمها الفنان الرومانسي الأمريكي مارتن جوهانسون هيدي الذي عاش في القرن التاسع عشر في مزاد أمس الأول الاحد مقابل مبلغ يزيد عن المليون دولار بقليل بعد أن ظلت قابعة في مخزن لأكثر من 60 عاماً.
وتصور اللوحة منظرا لنهر وحجمها 30 سنتيمترا و66 سنتيمترا. وعثرت على اللوحة التي لم يكن مؤرخو الفن يدرون بوجودها في منزل قريب من بوسطن خبيرتا التحف ليه وليزلي كينو أثناء تصويرهما حلقة من مسلسل تلفزيوني.
ولم تؤثر عاصفة ثلجية اجتاحت نيو انجلند على سعر بيع اللوحة. وقالت لي كينو «بفضل معجزات التكنولوجيا الحديثة شارك أشخاص في المزاد عبر التليفون وواصل السعر ارتفاعه».
وقدرت قيمة اللوحة بحوالي 500 ألف دولار على الأقل ورست في النهاية على تاجر قطع فنية مقره نيويورك حضر المزاد الذي أقيم في بلدة اميسبري بولاية ماساتشوستس ودفع 1006250 دولارا.
ويصف خبراء الفن هيدي الذي توفي عام 1904 بأنه من أفضل الرسامين الرومانسيين الأمريكيين وإن كان لم ينظر إليه على أنه فنان كبير في حياته واستخدمت بعض لوحاته لأغراض نفعية أكثر منها للزخرفة. وكانت لوحة اشتراها متحف الفنون الجميلة في هيوستون مقابل 25 ،1 مليون دولار عام 1999 قد استخدمت لفترة طويلة لتغطية فجوة في جدار منزل بولاية انديانا.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved