Tuesday 9th december,2003 11394العدد الثلاثاء 15 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

ابن حميد استقبل السفير البيلاروسي: ابن حميد استقبل السفير البيلاروسي:
الشورى يوصي بالتنسيق بين الدارة والمركز الوطني لجمع الوثائق الحكومية

* الرياض - أسامة النصار:
أقر مجلس الشورى خلال جلسته التاسعة والأربعين من دورة الانعقاد الثالثة التي عقدها أمس الاثنين برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد توصية تقدمت بها لجنة الشؤون الثقافية والإعلامية حول الأداء السنوي لدارة الملك عبدالعزيز. وبين معالي الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور حمود بن عبدالعزيز البدر في تصريح صحفي عقب الجلسة أن هذه التوصية التي أقرها المجلس تدعو إلى الإسراع في إنجاز عملية التنسيق والتعاون بين دارة الملك عبدالعزيز، والمركز الوطني للوثائق والمحفوظات فما يتعلق بجمع الوثائق الحكومية وحفظها، وطرق عرضها للباحثين، للحفاظ عليها من التلف أو الضياع لما تحمله من قيمة أدبية وتاريخية كبيرة.
جاء ذلك بعد الاستماع إلى رد لجنة الشؤون الثقافية والإعلامية حول ملاحظات الأعضاء التي أبدوها في جلسة سابقة على الأداء السنوي لدارة الملك عبدالعزيز للعام المالي 1422/1423هـ. وأفاد الدكتور البدر أن المجلس شرع خلال هذه الجلسة بتدارس تقرير الأداء السنوي (لوزارة التربية والتعليم) عن العامين الماليين 1420/1421هـ و1421/1422هـ، حيث استمع لتقرير من رئيس لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي الدكتور حسين العلوي.
موضحاً أن المداولات تضمنت عدداً من الملحوظات خاصة فيما يتعلق بمباني المدارس، وأوضاع تعيين المعلمين الجدد، وكثرة المواد الدراسية، وطول المناهج.
وأشار إلى أن اللجنة طلبت إرجاء التصويت على توصياتها حتى تعيد صياغتها بناء على ما وجهه الأعضاء من ملحوظات ومقترحات مهمة. وأوضح في ختام تصريحه أن المجلس استمع بعد ذلك إلى تقرير عن الأداء السنوي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث عن العام المالي 1421/1422هـ، حيث قدم رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والصحية والأسرة الدكتور محسن آل تميم تقريراً تناول فيه توصيات اللجنة حول هذا الموضوع، ثم أبدى عدد من الأعضاء ملحوظاتهم حول التقرير، وسوف يستكمل المجلس دراسته للموضوع في جلسة قادمة بإذن الله.
ومن جهة أخرى استقبل معالي رئيس مجلس الشورى الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد ظهر أمس الأثنين في مكتبه بمقر المجلس بالرياض سعادة السفير البيلاروسي غير المقيم لدى المملكة السيد/ فلاديمير سولميسكي الذي سلم لمعاليه رسالة من معالي رئيس المجلس القومي البيلاروسي تضمنت دعوته لزيارة دولية بيلاروسيا.
وأعرب السفير البيلاروسي خلال اللقاء عن إدانة بلاده للأعمال الإرهابية التي وقعت في المملكة مؤخراً وعن تعازيهم لأسر الضحايا.
وقال إن بيلاروسيا تدعم جميع الخطوات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية لمواجهة الإرهاب.
وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، واستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وبين مجلس الشورى والمجلس القومي البيلاروسي وسبل تدعيمها.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved