Tuesday 9th december,2003 11394العدد الثلاثاء 15 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ينبع تحتفل باليوم العالمي للإعاقة ينبع تحتفل باليوم العالمي للإعاقة

* ينبع - أحمد دليم:
رعى محافظ ينبع ابراهيم بن شخبوط السلطان بحضور عدد من مديري الادارات الحكومية ورؤساء القطاعات العسكرية الحفل الذي أقامه مركز التأهيل الشامل بمحافظة بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة تحت شعار: «لنجعل من الاعاقة انطلاقة».
وقد بدأ الحفل بتلاوة آيٍّ من الذكر الحكيم تلاها أحد الطلبة المقيمين بالمركز ثم كلمة المقيمين بالمركز ألقاها الطالب المقيم عصام المهلبدي شكر فيها كل الجهود المبذولة لرعايتهم والعناية بهم. بعد ذلك ألقى مدير عام الشؤون الاجتماعية بالمدينة المنورة الأستاذ عبدالجليل مزروع كلمة قال فيها: لقد أعلنت منظمة الأمم المتحدة منذ عام 1981م ان يكون الثالث من ديسمبر من كل عام يوماً عالمياً للاعاقة وذلك من أجل تكوين رأياً عاماً للمعوقين يساند قضاياهم ويبرز حقوقهم الانسانية.
وأضاف انه من دواعي فخرنا بعد حمد الله وفضله ان مملكتنا الحبيبة أصبحت من الخمس الدول الرائدة في مجال رعاية وتأهيل المعوقين، لما تقدمه لهذه الفئة من انشاء المراكز المتخصصة في مجال البحث والدراسة والعناية والرعاية والتأهيل لرفع كفاءتهم وتقديم أفضل سبل الرعاية لهم داعياً الله جلت قدرته ان يوفق حكومتنا الرشيدة بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني لما فيه خير وصلاح أفراد هذا المجتمع بمختلف فئاته إنه سميع مجيب الدعاء.
وختاماً أود أن أنقل لكم جميعاً تحيات صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورةوكذلك تحيات معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور علي بن ابراهيم النملة وسعادة وكيل الوزارة للشؤون الاجتماعية الأستاذ عوض بن بنية الردادي. وشكرهم وتقديرهم لكم على هذه المبادرة الطيبة من خلال مشاركتكم لهذه الفئة احتفالهم بهذه المناسبة.
ألقيت بعد ذلك قصيدة شعرية بهذه المناسبة، وبعد ذلك أعلن محافظ ينبع عن بدء فعاليات الاحتفال بالمناسبة بكلمة قال فيها: انطلاقا من الاجتماع بهذه الفئة الغالية كان هذا الاحتفال بهذا اليوم.
وأشار الى ان الاجتماع بهذه الفئة ناشئ من تعاليم ديننا الحنيف وكذلك للعناية التي يوليها قادة هذا البلد لهذه الفئة من المجتمع، وشكر سعادته الادارات الحكومية المساهمة في هذه الفعاليات.
ثم أعلن انطلاق الفعاليات التي بدأت بعرض عن المركز ومحتوياته، ثم تسلم سعادته درع وزارة العمل وتم التجول داخل المعرض الذي أقيم بهذه المناسبة.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved