Tuesday 9th december,2003 11394العدد الثلاثاء 15 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عقب إفادة أحد المواطنين عقب إفادة أحد المواطنين
الدقة الأمنية تطيح بالإرهابي «الريس» صباح أمس في «السويدي» * ثلاث قنابل يدوية ورشاش ومسدسات في منزله
قدم إلى محطة في «هونداي» وتوقف عند محل إصلاح إطارات لتكون النهاية
صاحب المنزل المؤجر: عرفناه باسم «الدرع» ولا يعرف للصلاة طريقاً ويتنقل بعدة سيارات

  * الرياض - مبارك أبو دجين - عبدالرحمن السريع- سعود الشيباني - عبدالعزيز القراري - ياسر المعارك - فهد مران :
تمكنت قوات الأمن صباح أمس الاثنين وبعد أقل من (24) ساعة من اعلان وزارة الداخلية قائمة المطلوبين أمنيا من الاطاحة بواحد منهم ويدعى إبراهيم الريس أثناء عملية تبادل اطلاق النار مع رجال الامن في حي السويدي غرب منطقة الرياض.
وتعود التفاصيل التي شهدتها «الجزيرة» في موقع الحادث ان قوات الأمن راقبت منزل المطلوب أمنيا إبراهيم الريس مساء يوم الأحد منذ الاعلان عنه في وسائل الاعلام في حي السويدي وفي الصباح عند الساعة الثامنة تمت مطاردته قادما من احدى الاستراحات وذلك من قبل رجال الامن حيث أعطبت أحد إطارات سيارته الهونداي المستأجرة وقد توقف عند محل اصلاح الاطارات في محطة الوقود القريبة من منزله وأثناء عمل «البنشر» داهمت قوات الأمن المحطة بالكامل وفي هذه الاثناء تم تبادل اطلاق النار حيث أصاب المطلوب إبراهيم الريس أحد رجال الامن الامر الذي دعاهم الى إصابته حيث سقط على الرصيف مقتولا أمام محطة الوقود.
كما قامت قوات الامن بعد ذلك بمداهمة منزله القريب من المحطة التي احتضنت مسرح الحادث حيث تقدم رجال الامن المرشدات من الاجهزة الامنية لالقاء القبض على عائلة إبراهيم الريس المكونة من زوجته وولدين وطفلتين.
وأفاد المقيم راجه صاحب محل تغيير الاطارات ان المطلوب أمنيا إبراهيم الريس قدم للمحطة لتغيير احد اطارات السيارة والتي وصفها بالهونداي الجديدة وأضاف انه ومع بداية اصلاح الاطار داهمت قوات الامن الموقع وخلال دقائق أردى رجال الامن المطلوب قتيلا على الأرض.
كما التقت «الجزيرة» بصاحب المنزل ويدعى الملق تحدث قائلا: إن المطلوب إبراهيم الريس استأجر الدور العلوي منذ شهر جمادى الثانية باسم عائلة «الدرع» وأضاف ان جاره الريس لا يشهد الصلاة في المسجد القريب من المنزل.
وقد ذكر أحد ساكني الحارة ان المطلوب أمنيا غير معروف في الحي ولديه العديد من السيارات منها جيب لاندكروزر وهونداي وقال ان الهونداي التي كان يستقلها «الريس» مستأجرة وليست السيارة الخاصة التي نشهدها في الحارة مؤكدا ان المطلوب لا يشهد الصلاة في مساجد المنطقة منذ فترة اقامته.
وأضاف المواطن أحمد عبدالهادي السيف اثناء حديثه ل«الجزيرة» انه قبل الاعلان عن قائمة المطلوبين من قبل وزارة الداخلية لم يعرف المطلوب إبراهيم الريس في الحارة وقال عرف الجار باسم الدرع ويتميز بكثرة السيارات مضيفا ان الحارة لم تشهد أي تجمعات أو حتى مشكلات من قبل.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved