Tuesday 9th december,2003 11394العدد الثلاثاء 15 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

العضو المنتدب لشركة البطاريات السعودية:نخطط لزيادة إنتاجنا خلال العامين المقبلين إلى 1 ،8 مليون بطارية سنويا العضو المنتدب لشركة البطاريات السعودية:نخطط لزيادة إنتاجنا خلال العامين المقبلين إلى 1 ،8 مليون بطارية سنويا

* القاهرة مكتب الجزيرة - أحمد سيد
أكد المهندس أحمد محمد العثيمين العضو المنتدب للشركة الوطنية لصناعة البطاريات بالمملكة ان مشاركة الشركة في المؤتمر العربي الدولي الثالث لصناعة السيارات والصناعات المغذية لها في القاهرة يأتي انطلاقا من أهداف الشركة في تسويق منتجاتها إلى خارج المملكة.
وقال في تصريحات خاصة ل «الجزيرة» إن الشركة تشارك في المعرض المصاحب للمؤتمر لعرض منتجاتها التي أثبتت جدارتها في السوق السعودي وتسوق 70 % من منتجاتها داخله.. معربا عن أمله في توقيع عقود لتصدير منتجات الشركة إلى السوق الأفريقية التي مازالت بكرا وسوقا مفتوحة امام المنتجات السعودية.
وأضاف العثيمين ان الشركة تنتج حاليا مليون بطارية مختلفة الأحجام والأنواع ونجري حاليا خطة للتوسع ليصل انتاجنا خلال العامين القادمين الى حوالي مليون و800 ألف بطارية سنويا.. منوها إلى ان الشركة الوطنية لصناعة البطاريات متعاقدة حاليا مع شركتي مر سيدس وفولفو السعوديتين لامدادهما بمختلف أنواع البطاريات.
واشار إلى ان صناعة السيارات تشكل الدعامة الأساسية للاقتصاديات الكبرى، حيث تعمل على دفع عملية التصنيع والتنمية التكنولوجية بها كما تعتبر من الصناعات الهندسية ذات الارتباطات الامامية والخلفية التي تتميز بأنها ذات ابعاد استراتيجية على المستوى الاقتصادي والاجتماعي لما تملكه من دعائم اساسية لتنمية وتنشيط اقتصاديات الدول ولما توفره من فرص تشغيل كبيرة.. مؤكدا ان اهم ما يميز قطاع السيارات انه قطاع دائم التطوير والتحديث على المستوى العالمي.
واوضح ان صناعة السيارات العربية تواجه تحديات كبيرة في ظل المتغيرات الاقليمية والعالمية من اتفاقيات تحرير التجارة والعولمة، واندماج الشركات الكبرى وتصارع الشركات العربية للوصول إلى انتاج يقوي على الصمود والمنافسة ومن هنا تأتي ضرورة تكاتف الجهود العربية من اجل اقامة صناعة عربية حقيقية لانتاج السيارات والمكونات تكون قادرة على المنافسة مع مثيلتها الأجنبية.
وقال ان صناعة السيارات لن تنجح في الدول العربية دون تنسيق بين كافة الدول العربية باعتبارها من الصناعات التي تساهم في حل مشكلة البطالة من خلال الصناعات المغذية لها. جدير بالذكر ان المهندس احمد العثيمين ترأس جلسة العمل الأولى في المؤتمر امس التي تناولت الوضع الراهن والرؤية المستقبلية لصناعة السيارات العربية وصناعة المكونات وقطع الغيار في الدول العربية ودور نظم الجودة والمواصفات والتكلفة في رفع القدرة التنافسية.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved