Monday 8th december,2003 11393العدد الأثنين 14 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سعودية تحصل على الزمالة البريطانية سعودية تحصل على الزمالة البريطانية

  في مثل هذا اليوم من عام 1987م حصلت الطبيبة السعودية.. حصلت الطبيبة السعودية مرفت سعود الصالح من قسم الجراحة بمستشفى الملك خالد الجامعي بالرياض على المرتبة الاولى في الامتحان النهائي للزمالة البريطانية للجراحة والذي عقد في مستشفى القوات المسلحة بالرياض يوم الخميس الماضي والذي اشترك فيه 27 مرشحا من المستشفيات للجزء الثاني النهائي و78 للجزء الأول، وقد عقد الاختبار برئاسة نائب رئيس الكلية الملكية للزمالة البريطانية.
وبهذه المناسبة قام الدكتور فالح الفالح عميد كلية الطب والمشرف على المستشفيات الجامعية بإرسال خطاب تهنئة للدكتورة مرفت الصالح.
كما ارسل الدكتور منصور النزهة وكيل كلية الطب ومدير قسم الدراسات العليا خطاب تهنئة مماثلا للدكتورة.
الجدير بالذكر ان الطبيبة مرفت قد تخرجت من كلية الطب عام 1983م وقضت سنة امتياز وسنتين كطبيب مقيم وسنة كأخصائي ثان في مستشفى الملك خالد الجامعي، وتعتبر أول طبيبة سعودية تحمل شهادة الزمالة في الجراحة العامة.
وقد صرح لـ «الجزيرة» الدكتور منصور النزهة وكيل كلية الطب قائلاً: لدينا احد عشر برنامجا تدريبيا في المستشفيات الجامعية ولدى الجامعة زمالة في العيون وعلم الأمراض و«دبلومات» في الاشعة وطب المجتمع والطب النفسي والأذن والأنف والحنجرة بالاضافة إلى برنامجين للماجستير في علم الامراض وطب المجتمع، وسوف يكون لدينا العام القادم إن شاء الله زمالة في الاشعة والتخدير.
وأود ان اشير إلى ان 300 طبيب وطبيبة من السعوديين والسعوديات يعملون في العديد من البرامج المختلفة في المستشفيات الجامعية.
وأشار الدكتور منصور إلى أن حصول الدكتورة مرفت على المركز الأول ما هو الا دليل على تفوق الطبيبة السعودية.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved