Monday 8th december,2003 11393العدد الأثنين 14 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

طلب إلى معالي وزير العدل بالتدخل طلب إلى معالي وزير العدل بالتدخل
الموظفون على هذه الوظائف ينتظرون التثبيت الوظيفي

الى معالي وزير العدل حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
اتقدم لمعاليكم بهذا المقال الذي نتمنى من الله سبحانه وتعالى ان يأخذ الاعتبار لدى معاليكم وذلك لما عرفتم به من حسن استجابة، وما وجد لديكم من اهتمام بشؤون المنتسبين لوزارتكم خاصة.
وحيث انني احد المعانين مما سأطرحه على معاليكم من مشكلة ارقت من هم يعانون منها مثلي تماما سواء من زملائي في نفس العمل او في دوائر وزارة العدل الاخرى، انني اعمل على وظيفة كاتب مؤقت حالياً وقبل ذلك كنت على نظام الساعات الذي لم يحالفني فيه الحظ في التثبيت لانتهاء مدة عقدي بعد القرار المعروف لدى فضيلتكم. وعندما كنت على هذه الوظيفة في العام الماضي علمت ان الوزارة عزمت على عمل مسابقة على وظائف شاغرة لديها من ضمنها وظائف كتابية في مختلف المناطق ولكن تفاجأت وجميع زملائي في العمل بان شرط القبول لدخول هذه المسابقة ان يكون المتقدم حاصل على شهادة الثانوية التجارية، وبذلك تحطمت آمالي وزملائي في دخول هذه المسابقة علماً بأننا نملك الخبرة الكافية حتى ان بعض خدمة زملائي تصل إلى اكثر من ست سنوات وكذلك جهة العمل ترغب بعملنا لديها ولكن هذا الشرط حال بيننا وبين دخول المسابقة علما بانني حاصل على شهادة الثانوية العامة قسم علمي!! علماً بان هذه الوظائف المؤقتة لاتحتسب فيه خدمة والمرتب ثابت لايزود ويتراوح من 1500 2000 ريال ولكن بعد هذه الخبرة والاخلاص في العمل والمثابرة من اجل ان يبني الواحد فينا مستقبله يجد انه غير مرغوب فيه لدى الوزارة مع توفر جميع الشروط فيه عدا حملة لشهادة الثانوية التجارية. فكيف بالشاب ان يتزوج ويصرف على نفسه ومرتبه منذ ما يقارب سبع سنوات على هذا الحال دون زيادة او حتى تعديل وضع وظيفي والذي سئم منه موظفو هذه الفئة نظرا لكون الوزارة تدرس وضع تثبيتهم منذ ما يقارب ثماني سنوات.
يا معالي الوزير حفظكم الله ورعاكم نرجو من الله ثم منكم عدل وانصاف هذه الفئة اسوة بمحضري الاخصام الذين تم تثبيت بعضهم على وظائف رسمية والبقية في طريقهم للتثبيت علما بانه تم تعيينهم على وظائف مؤقتة اغلبهم بعد اهل الوظائف الكتابية المؤقتة بكثير ومع ذلك تم تثبيتهم، فانتم اعلم بما هي عليه المعيشة الان فنحن رزقنا بعد الله على هذه الوظائف.
نسأل الله سبحانه وتعالى ان يمتعكم بالصحة والعافية وان يسدد على طريق الخير خطاكم وان يجزيكم عنا خير الجزاء. كما نسأله سبحانه وتعالى ان يجعل امرنا هذا نصب اعينكم وان نرى نور التثبيت على وظائف رسمية عاجلاً سواء بوضع آلية للتثبيت او في حالة ان تكون هناك وظائف شاغرة يتم عمل مسابقة لها لا يدخلها سوى من هم على هذه الوظائف كونهم لديهم الخبرة الكافية في العمل في اي مجال تابع لدوائر الوزارة، شاكرين لكم تعاونكم وتجاوبكم والله يحفظكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

هشام بن حمد محمد الخربوش
كاتب مؤقت الفئة الثانية
محكمة محافظة الرس

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved