Monday 8th december,2003 11393العدد الأثنين 14 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تجاهلوا مباريات كأس الأمير فيصل بن فهد تجاهلوا مباريات كأس الأمير فيصل بن فهد
قبل 37 عاماً « الجزيرة » تكشف العبث في نتائج التعاون والرائد..!!

* بريدة - عبدالواحد المشيقح:
في أكثر من مرة.. تطل علينا الأقلام المتعصبة لتكتب وفق ميولها.. وتعبث بتاريخ لقاءات التعاون والرائد..
هؤلاء أعماهم التعصب.. وباتوا يكتبون وفق أمزجتهم.. وما يمليه عليهم البعض من مغالطات فاضحة لن تنطلي دون شك على المتابع الفطن ومن يجيد قراءته التاريخ جيدا دون تعصب ودون تطفل..!!
في يوم مباراة التعاون والرائد الأخيرة يوم الجمعة الفائت.. عاد هؤلاء من جديد ليكتبوا بتاريخ متعصب.. رغم أننا قلنا ان قبل عام 1400هـ لم يكن هناك إحصائية موثقة بتاريخ لقاءات الفريقين وهذا باعتراف مكتب رعاية الشباب بسجلاته.. ولكن تطفل هؤلاء جعلهم يعبثون بالتاريخ دون ضوابط ودون احترام للتاريخ.. ودون احترام حتى لأنفسهم..!!
في تلك الاحصائية المزعومة التي تتكرر من كل عام.. يتجاهل هؤلاء الصغار فوز التعاون أو بالتحديد عدد مرات فوزه فهي نسخة مطبوعة توزع على هؤلاء المراسلين في كل لقاء ربما يكتبها أحد حملة الأعلام في المدرجات.. تقول تلك الاحصائية المغلوطة.. أو احصائية الورق.. ان الفريقين التقيا 72 مرة فاز الرائد بـ33 والتعاون بـ21 وذلك منذ عام 1382هـ..!!
من يريد ان يكشف عبث هؤلاء المراسلين ومن يدفعهم.. هو تجاهل فوز التعاون عام 1386هـ بهدف يتيم وذلك عندما كان التعاون اسمه الشباب والرائد الأهلي.. فإحصائية الورق تقول إن الفريقين التقيا في ذلك العام في لقاءين بدوري القصيم فاز الرائد في اللقاء الأول بهدفين وكان التعادل بثلاثة أهداف في اللقاء الثاني.. ولا أدري على أي أساس بنيت هذه المعلومة الخاطئة.. ومن خلال جريدة الجزيرة في عددها االصادر بتاريخ 17/6/1386هـ يكشف عبث هؤلاء..!!
فالخبر يقول ان الشباب يعني التعاون فاز على الأهلي الرائد بهدف يتيم وقاد المباراة تحكيمياً الحكم السابق عبدالرحمن الدهام وهذه المباراة قبل 37 عاماً.. والقصاصة من جريدة الجزيرة تكشف المتلاعبين بالتاريخ.. والمتطاولين على نتائج الفريقين دون حياء أو خجل.. والطريف في الأمر والمضحك حقاً ان تلك الاحصائية تجاهلت بشكل فاضح نتائج الفريقين خلال مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لهذا الموسم.. حيث اكتفت تلك الاحصائية ودون حياء بأن تقف عند الموسم 1422هـ فكأس الأمير فيصل هذا الموسم جمع الفريقين في لقاءين.. انتهى الدور الأول منه بفوز التعاون بثلاثة أهداف مقابل لا شيء وفي لقاء الدور الثاني فاز التعاون بهدفين مقابل هدف واحد لنجمه الشاب مسلط الزغيبي..!!
ونحن نؤكد من جديد هنا.. ان ليس هناك أية احصائية موثقة عن تاريخ لقاءات الفريقين قبل العام 1400هـ فكلها تكتب من أقلام متعصبة تحاول أن تضع فريقها موقع لا يستحقه.. وربما يخرج أحدهم في القادم من الأيام بعد كذبة الخمسة أيضاً.. فيقول بأن الرائد حقق فوزه الألف على التعاون لا تستغربوا حدوث مثل هذه الأشياء..!!

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved