Monday 8th december,2003 11393العدد الأثنين 14 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فارس الدهناء أكد تفوقه وزعامته لكرة الشرقية فارس الدهناء أكد تفوقه وزعامته لكرة الشرقية
الاتفاق يصعق القادسية برباعية

* الدمام - صلاح عبدالواحد:
حقق فريق الاتفاق فوزاً مستحقاً له مساءالبارحة على منافسه التقليدي فريق القادسية بنتيجة اربعة أهداف مقابل لا شيء ضمن مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام وسجل الأهداف يسري الباشا «50» وصالح بشير « 53-90» ومحمد السهلي «80».
وأدار اللقاء الحكم الدولي ناصر الحمدان ساحة وحسين المغامسي ومحمد الجهني مساعدين ومعتوق المالكي رابعاً.
الشوط الأول
بدأ هذا الشوط هادئا من الفريقين اللذين لعبا بطريقة واحدة وهي 4/4/2 مع اختلاف التطبيق الميداني حيث البداية قدساوية من خلال مناوشات ياسر القحطاني لكن سرعان ما تحولت دفة اللعب بعد مرور عشر دقائق لصالح فريق الاتفاق الذي نوع هجماته من جهة العمق والاطراف حيث سنحت له عدة فرص أمام المرمى الأولى عند الدقيقة 10 عندما جهز يسري الباشا برأسه الكرة المرفوعة لصالح بشير المتمركز على قوس منطقة الجزاء سددها قوية ابعدها ببراعة الحارس هاني العويض واخرى ليسرى الباشا عند الدقيقة 12 عندما خطف برأسه الكرة قبل خروج هاني العويض ولعبها في المرمى الخالي يبعدها المحترف سراليون الى ضربة ركنية. فيما لم يستثمر المهاجم صالح بشير فرصة اخرى برأسه عندما لعب الكرة الساقطة فوق العارضة عند الدقيقة 15. بعد ذلك استمر الضغط الاتفاقي من خلال استحواذه على منطقة اللعب لكن دون أي فعالية نحو المرمي القدساوي المتماسك في الدفاع.
وعند الدقيقة 27 لعب راشد الرهيب كرة عكسية داخل منطقةالجزاء يقفز لها صالح بشير برأسه وتمر بجوار القائم. بعد ذلك احس لاعبو القادسية بخطورة الموقف وبدأوا في العودة الى جو المباراة من جديد وكاد المهاجم ياسر القحطاني ان يباغت لاعبي الاتفاق بتسجيله لهدف السبق عندما سدد كرة قوية ابعدها ظافر البيشي الى ضربة ركنية عند الدقيقة 34، وعند الدقيقة 38 تحصل الاتفاق على ضربة ركنية لعبها الرهيب على قدم صالح بشير الذي سددها وقبل وصولها حولها عبدالعزيز الدوسري برأسه نحو المرمى امسكها العويض ببراعة.
بعد ذلك مرت الدقائق وكان اللعب منحصرا وسط ميدان اللعب دون اي خطورة لحين اطلق حكم المباراة ناصر الحمدان صافرته بنهاية الشوط بعد احتسابه لدقيقة واحدة بدل ضائع.
الشوط الثاني
بدأ هذا الشوط اتفاقيا من خلال اصرار لاعبيه على تحقيق النتجية حيث استلم فريق الاتفاق زمام اللعب ومن كرة منسقة تمكن يسري الباشا من تسجيل هدف السبق الاتفاقي عند الدقيقة 50 بعد ان جهز عبدالعزيز الدوسري الكرة على طبق من ذهب ووضعها الباشا أرضية زاحفة على يسار العويض. ولم يهدأ فريق الاتفاق حيث واصل ضغطه وتحصل على ضربة حرة مباشرة قرب منطقة الجزاء الجانبي سددها جونيور ارضية قوية حولها صالح بشير نحو المرمى كهدف ثان عند الدقيقة 53 بعدها توغل الباشا بكرة نحو المرمي سددها فوق العارضة ومن هجمة مرتدة لفريق القادسية كاد صالح القنبر المتخصص ان يسجل هدفا عندما لعب الكرة العكسية برأسه ترتطم بقدم الحارس ظافر البيشي عند الدقيقة 61 وأخرى تسديدة من اديملتون امسكها ظافر بعدها تحصل الاتفاق على ضربة حرة مباشرة سددها جونيور قوية نحو المرمى حولها العويض الى ضربة ركنية عند الدقيقة 65. فيما ابعدت العارضة كرة صالح بشير بعدها بدقيقة ولم يهدأ الاتفاق حيث واصل ضغطه على فريق القادسية المتراجع الى الخلف بسبب ضياع وسط الفريق وعلى ضوء ذلك تمكن اللاعب محمد السهلي من تسجيل الهدف الثالث للاتفاق بعدما راوغ اللاعب زكريا الهداف واسكنها في سقف المرمى عند الدقيقة 81. واستمر اللعب في متناول الاتفاق وسط الميدان بعد اطمئنان اللاعبين على نتيجة المباراة وقبل ان يطلق حكم المباراة صافرته تمكن المهاجم صالح بشير من تسجيل الهدف الرابع للاتفاق برأسه وهو الثاني له في المباراة عند الدقيقة 90 والذي اطلق بعده حكم المباراة ناصر الحمدان صافرته بعد احتسابه دقيقتين بدل ضائع.

عن الطبعة الثالثة

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved