Monday 8th december,2003 11393العدد الأثنين 14 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

وجه الشكر للبنان حكومةً وشعباً في ختام أعمال مؤسسة الفكر العربي وجه الشكر للبنان حكومةً وشعباً في ختام أعمال مؤسسة الفكر العربي
الأمير خالد الفيصل: سنواصل تطوير الإيجابيات ونعمل على تفادي السلبيات

* بيروت واس:
وجه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير ورئيس مؤسسة الفكر العربي بالغ الشكر إلى جميع اعضاء ومنسوبى مؤسسة الفكر العربي وللبنان قيادة وحكومة وشعبا لا سيما فخامة الرئيس اللبناني اميل لحود على تفضله برعاية مؤتمر مؤسسة الفكر العربي الثاني الذي عقد في بيروت وإلى دولة رئيس مجلس الوزراء اللبناني رفيق الحريري ودولة رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس لجنة المؤتمر النائبة بهية الحريري على مشاركتهم الفعالة في جلسات هذا المؤتمر.
كما وجه سموه في مؤتمر صحفي عقده في بيروت امس في ختام اعمال مؤتمر مؤسسة الفكر العربي الثاني الشكر إلى الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة على مساهمته في هذا المؤتمر مما حقق هدفا كبيرا من اهداف هذه المؤسسة وهو مد الجسور بين المسؤول والمواطن وإلى فخامة الرئيس الفرنسي جاك شيراك الذي خص هذا المؤتمر بحديث خاص في هذه المناسبة وإلى الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات الذي ارسل خطابا مؤثرا لمناسبة انعقاد جلسات مؤتمر مؤسسة الفكر العربي الثاني وإلى الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش الذي ارسل خطابا رقيقا للمؤسسة تمنى فيه لمؤتمرنا النجاح حيث وعد بمتابعة هذاالمؤتمر.
واوضح سمو الأمير خالد الفيصل انه تم في اجتماعات مؤتمر الفكر العربي استعراض النتائج الايجابية وبعض الاخطاء والسلبيات التي حدثت في المؤتمر.. مؤكدا اننا سنواصل ان شاء الله تطوير الايجابيات ونعمل على تفادي السلبيات. ولفت سموه النظر إلى انه تم تدارس التقرير السنوي للمؤسسة والميزانية الماضية والميزانية القادمة... موضحا انه تقرر ان يعقد مؤتمر مؤسسة الفكر العربي الثالث في المغرب الشقيق العام القادم ان شاء الله.
وفيما يتعلق بالعنوان الذي سيحمله المؤتمر الثالث لمؤسسة الفكر العربي العام المقبل قال سموه «طلبنا من جميع منسوبي المؤسسة ومجلس الامناء المشاركين ومن الهيئة الاستشارية ان يوافونا خلال شهر بمقترحاتهم سيكون عنون المؤتمر القادم.
وردا على سؤال ماذا يمكن ان نقول للعالم العربي عن حصيلة اجتماعات مؤتمر الفكر العربي اجاب سموه «اود ان اوضح في هذا المناسبة ان مهمة هذه المؤسسة هي ان تهيئ مساحة للمفكرين وللفكر العربي تطرح فيها جميع الموضوعات التي تهم المواطن العربي وان يكون النقاش فيها بحرية مسؤولة وبطرق حضارية عقلانية وان تهدف إلى محاولة وضع لبنة جديدة في مشروع التضامن العربي والنهضة العربية.. مؤكداً ان هذه المؤسسة تطرح افكارا فقط ولكنها لا تخرج بتوصيات ولا بقرارات.
وعن رضاه للحضور العالمي في المؤتمر قال سمو الامير خالد الفيصل: اعتقد ان هذا المؤتمر بدأ يحقق اهداف هذه المؤسسة حيث ان الحضور كان كبيرا والحوار كان ممتعا وشيقا وبحرية كاملة.. معربا عن امله بأن نكون قد انتقلنا إلى مرحلة جديدة بخطاب جديد مشجع في هذه المرحلة.
وعن رؤية سموه بكيفية الترجمة العملية لاهداف وافكار مؤسسة الفكر العربي في القارة السوداء اجاب سموه: ان مهمة هذه المؤسسة في كل المحاور وفي كل الموضوعات التي تطرح هو ان تهيئ الساحة المناسبة لطرح الافكار والحوار الحضاري الحر لمناقشة هذه الامور حيث هناك مؤسسات ومنظمات حكومية ودولية وبعضها اهلية معنية باقامة مشاريع تنفيذية هذه هي مهمتها اما نحن فمهمتنا تندرج في اطار طرح الافكار ومناقشتها.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved