Monday 8th december,2003 11393العدد الأثنين 14 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ابن حميد: من حق المواطن أن يطلع على ما يُعمل من أجله ابن حميد: من حق المواطن أن يطلع على ما يُعمل من أجله
مجلس الشورى يقرر عرض جلساته كاملة لوسائل الإعلام

  * الرياض - أسامة النصار
أعلن معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد أنه تمشياً مع توجهات ولاة الأمر وتوجيهاتهم ولأهمية اطلاع المواطنين على الدور الذي يقوم به مجلس الشورى وما يتم تحت قبته من مناقشات ومداولات تصب في مصلحة الوطن والمواطن، فقد تقرر أن يبدأ مجلس الشورى عرض جلساته كاملة قريباً تتضمن عرض ما يدور تحت قبة الشورى من مداخلات الأعضاء وآرائهم عبر وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.
وأشار معاليه أن هذا التواصل الإعلامي الجديد سيكون حلقة في سلسلة أعمال المجلس وتواصله مع المواطن أينما حل، لما يمثله الشورى حالياً من أهمية كبرى منبعها الوطن، وهدفها المواطن.
واستعرض رئيس مجلس الشورى القنوات الإعلامية التي يتواصل المجلس بها مع المواطن وذلك عبر رسالة تلفازية أسبوعية متواصلة، وبرنامج إذاعي عبر إذاعة البرنامج العام من الرياض أسبوعي أيضاً، بالإضافة إلى ما تنشره الصحف من تغطيات أسبوعية للمجلس وجلساته، وكذلك اصداراتها شبه اليومية لصفحات متخصصة عن أعمال المجلس ومداولات أعضائه.
وعد معاليه البدء في عرض هذه الجلسات كاملة تأكيداً لما بات يمثله المجلس من أهمية وما يعول عليه ولاة الأمر والمواطن من صلاح البلاد والعباد، مشيراً إلى أن هذا التنوع الإعلامي سيتيح للمواطن المزيد من التعرف على مهام المجلس وبخاصة بعد التعديلات التي أجريت على نظام المجلس مضيفاً إليه صلاحيات جديدة وتحمله لمسؤولية كاملة في كل شؤون الوطن والمواطن وهو من طبيعة عمل المجلس.
وقال معاليه إن من حق المواطن أن يطلع على ما يعمل من أجله، ويتعرف على آراء أعضاء المجلس ومداولاتهم وعملهم لأجل خدمة الصالح العام.
وأعرب عن أمله في أن يستفيد المواطن من هذا البث خاصة أولئك الذين لا يستطيعون الحضور إلى مقر مجلس الشورى للاطلاع عن قرب على عمق النقاشات وشموليتها وشفافيتها.
وجدد الشيخ ابن حميد الدعوة للمواطنين للحضور إلى مقر المجلس وحضور الجلسات الأسبوعية التي تتم تحت قبته وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بالمجلس.
واختتم معالي رئيس مجلس الشورى تصريحه موجهاً شكره وتقديره لولاة الأمر على ثقتهم وتواصلهم مع المجلس وحرصهم على إنجاح أعماله، واستعانتهم بخبراته وكوادره، وتفاعلهم مع ما يطرحه الأعضاء من آراء همها خدمة الدين والوطن والدولة.
يشار إلى أن المجلس الشورى يعقد جلستين أسبوعيا وسيتم عرض جلسة عبر التلفزيون السعودي كل أسبوعين مبدئيا.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved