Monday 8th december,2003 11393العدد الأثنين 14 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

د.المزروع يفتتح ندوة التوعية لمكافحة الإيدز د.المزروع يفتتح ندوة التوعية لمكافحة الإيدز

* الرياض - أحمد القرني
افتتح الدكتور يعقوب بن يوسف المزروع وكيل وزارة الصحة المساعد للطب الوقائي مساء أمس الأول (السبت) في قاعة محاضرات مركز الأمير سلمان الاجتماعي بالرياض الندوة التوعوية التي نظمها برنامج وزارة الصحة لمكافحة الإيدز بمناسبة اليوم العالمي للإيدز والمقامة فعالياته تحت شعار ( الإيدز مرض قابل للعلاج فلنبادر بالعمل اليوم من أجل غد أفضل).
وقد بدئ الحفل بآي من الذكر الحكيم ثم كلمة ترحيبية للدكتور يعقوب المزروع أوضح فيها أنشطة الوزارة وجهود العاملين في البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز والخطط المعدة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة لمكافحة هذا الوباء وانتشاره في المملكة متمنياً للجهود التي تبذل في هذا الصدد التوفيق والنجاح.
عقب ذلك القيت ثلاث محاضرات حيث تحدث في الأولى الدكتور محمد بن حسين الجفري، مدير عام الإدارة العامة للأمراض الطفيلية والمعدية بوزارة الصحة عن الوضع الوبائي لمرض الإيدز عالمياً واقليمياً. ثم تحدث الدكتور ناصر بن صالح الحزيم، مساعد مدير عام الإدارة العامة للأمراض الطفيلية والمعدية بوزارة الصحة والمشرف على برنامج مكافحة الإيدز عن الوضع الوبائي للمرض بالمملكة وعدد المصابين به من السعوديين وغير السعوديين والاجراءات المتخذة في الحد من انتشاره كما تحدث الدكتور طارق بن أحمد المدني، مستشار وزير الصحة عن الأمراض السريرية للمرض وطرق انتقال العدوى من المصابين إلى السليمين.
وفي ختام الندوة تحدث الشيخ عبدالعزيز بن محمد الوهيبي، عن موقف الدين من المرض وحث على الابتعاد عن الرذيلة وتحصين النفس من الوقوع في الشهوات.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved