Monday 8th december,2003 11393العدد الأثنين 14 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعد عناقها أصعب الظروف وأكثرها متعة!! بعد عناقها أصعب الظروف وأكثرها متعة!!
الخرج تلتقط أنفاسها بعد السيول باستئناف الدراسة..وتبدأ بإزالة مخلفات الأمطار

  * الخرج - مسفر القحطاني:
تستأنف الدراسة في جميع مدارس محافظة الخرج اليوم الاثنين بعد الاجازة التي منحت للطلاب والطالبات في مختلف المراحل يومي السبت والأحد.
وطلبت ادارة التربية والتعليم للبنين وادارة التربية والتعليم للبنات بالمحافظة من مديري ومديرات المدارس رفع تقرير عاجل من الاضرار ان وجدت في المدارس للعمل على اصلاحها بهدف توفير جو صحي آمن للطلاب والطالبات.
المرور يستعد
واستعد مرور الخرج لبدء الدراسة اليوم حيث أشار مدير الشعبة الرائد سلطان السهلي بأنه تم اعداد خطة متكاملة تبدأ من الساعة الخامسة والنصف فجراً. منوها بأن هناك فرقاً مرورية سيتم تواجدها في الشوارع والطرق الرئيسية بهدف تسهيل حركة السير والاستعداد لأي طارئ من جراء هطول أمطار خاصة وان هذه الأيام تشير التوقعات الى استمرار هطول الأمطار.
وأشاد الرائد السهلي بالاهتمام والمتابعة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر محافظ الخرج.
ودعا الرائد السهلي الجميع بأخذ الحذر عند قيادة السيارات في مثل هذه الأيام وقت سقوط الأمطار.
محاضرات بالمدارس
وكشف الرائد السهلي ل«الجزيرة» بأن هناك خطة لدى الشعبة بزيارة المدارس الثانوية والمتوسطةوكلية التقنية لاقامة محاضرات وندوات مرورية من أجل تطبيق مبدأ «قيادة آمنة» متمنياً ان تكون هذه الأمطار والسيول التي شهدتها المحافظة أمطار وسيول خير وبركة ويعم بنفعها الجميع انه سميع مجيب.
البلدية تبدأ
كما بدأت بلدية الخرج حملاتها من أجل ازالة المخلفات من الشوارع التي خلفتها السيول والأمطار التي تعرضت لها المحافظة منذ يوم الأربعاء الماضي.
وقال رئيس بلدية الخرج المهندس عبدالله بن ناصر الدهمش بأن البلدية شكلت عدة فرق ميدانية من أجل تحديد الأضرار وازالة المخلفات بصورة عاجلة من الشوارع حتى تكون صالحة وسالكة للمارة وقادة السيارات.
وأكد المهندس الدهمش أن متابعة سمو الأمير عبدالرحمن بن ناصر محافظ الخرج سهلت من عمل البلدية في انجاز هذا العمل بصورة قياسية.
الدفاع المدني يحذر
حذرت ادارة الدفاع المدني بمحافظة الخرج الأهالي والمقيمين الذين يستغلون الأجواء الرائعة التي تشهدها المحافظة بعدم الاقتراب من بطون الأودية أو مجاري السيول وناشدت الادارة الجميع بأخذ الحذر والحيطة بعدم السباحة في المياه المتجمعة نظرا لاحتواء هذه المياه على الوحل والطين.
عمل رائع
وذكر قائد الدوريات الأمنية بالخرج الرائد خالد الجمعي بأن الدوريات الأمنية بالمحافظة قامت بعمل جبار من أجل انقاذ أغلب الأسر التي حاصرتها السيول والأمطار التي شهدتها المحافظة وقال الرائد الجمعي بأن أعمال بطولية قدمها أفراد الدوريات منها انتشال العديد من أصحاب السيارات التي حرصتهم الأمطار.
الأهالي في البر
استغلت أغلب الأسر في محافظة الخرج هذه الأجواء بالتوجه الى نزهات برية حيث شهدت المناطق البرية المحيطة بالخرج والتي تعرضت للسيول للأمطار ازدحاما وساهم مرور الخرج والدوريات في فك الازدحام وتوجيه السيارات مروريا.
العامر: منظر جميل
وقال المواطن عبدالرحمن العامر بأنه استغل هذه الأجواء الجميلة التي تشهدها المحافظة بالخروج الى البر والاستمتاع مع الأسرة بهذه المناظر الربانية الجميلة.
تنظيم جيد
وأشاد المواطن فهد السنيد بالتجاوب الذي وجده من قبل المرور أثناء ذهابهم الى البر ومناطق السيول في المحافظة وأشار إلى أنه استمتع مع أسرته بما شاهده.
ادعموا البلدية
طالب المواطن راشد القحطاني بضرورة دعم البلدية بمحافظة الخرج مع تنفيذ مشروع تصريف السيول في المحافظة لأن الأخطاء تتكرر مع كل أمطار أو سيول تتعرض لها المحافظة.
إزالة المخلفات
أما المواطن عبدالله المجدوع قال إن هناك مجاري أودية تحتاج الى متابعة لصيانتها وازالة المخلفات الموجودة بهذه الأودية.
من السبب
أوضح المواطن خالد بن فهد الدوسري بأن منزله تعرض لاقتحام السيول وسبب اتلاف أثاث الدور الأرضي من منزله وذلك بسبب ارتفاع منسوب الشارع الذي يقع بجوار الحي وطالب ضرورة ايجاد تصريف سيول بدلاً من أن نتحمل أخطاء المقاولين.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved