Monday 8th december,2003 11393العدد الأثنين 14 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

جرى تصنيفها تحت مسمى القتل الخطأ جرى تصنيفها تحت مسمى القتل الخطأ
مذبحة أمريكية بأفغانستان ضحاياها 9 أطفال

  * كابول رويترز:
لثالث مرة خلال شهر لجأت القوات الأمريكية إلى استخدام تعبير القتل الخطأ لتبرير قتل الجنود الأمريكيين لتسعة أطفال في غارة جوية أثناء مطاردتها لأحد المطلوبين.
وقالت القوات الأمريكية أمس الأحد إن طائرات من القوات التي تقودها الولايات المتحدة قتلت الأطفال التسعة في هجوم في جنوب أفغانستان استهدف قتل ما قالت إنه «إرهابي معروف» مسؤول عن قتل اثنين من مقاولي الطرق.
وهؤلاء الأطفال هم أحدث مدنيين تقتلهم القوات التي تقودها الولايات المتحدة بطريق الخطأ في أفغانستان.
وقال العقيد بريان هلفيرتي في بيان في مقر القوات الأمريكية في أفغانستان إن الحادث وقع صباح السبت جنوبي بلدة غزنة وإن الشخص الذي استهدفه الهجوم قتل.
وفي نوفمبر تشرين الثاني قال حاكم اقليم بكتيكا ان ستة مدنيين افغان قتلوا في غارة جوية شنتها القوات التي تقودها الولايات المتحدة والتي تتعقب المتشددين في الاقليم الواقع في شرق افغانستان. وقبل نحو ثلاثة اسابيع قال شهود عيان ان ثمانية من افراد اسرة واحدة قتلوا في قصف جوي في اقليم نورستان.
ومن جانب آخر قال مسؤول في الشرطة الأفغانية ان أشخاصاً يشتبه بأنهم من مقاتلي طالبان خطفوا هنديين يعملان في مشروع تموله الولايات المتحدة لاعادة بناء طريق رئيسي في افغانستان وذلك في نفس المنطقة التي خطف فيها مهندس تركي في أكتوبر/ تشرين الأول.

طالع « دوليات »

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved