Monday 8th december,2003 11393العدد الأثنين 14 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ياسين : لا نقبل دولة يهودية عنصرية على أرض فلسطين ياسين : لا نقبل دولة يهودية عنصرية على أرض فلسطين
إسرائيل ترفض مبادرة الفصائل الفلسطينية للهدنة

  * نابلس - القدس المحتلة - القاهرة - الوكالات
رفضت إسرائيل بشكل قاطع أي هدنة جزئية وذلك غداة محادثات في القاهرة اتفقت خلالها الفصائل الفلسطينية على «تحييد المدنيين» في الهجمات على أهداف إسرائيلية.
وفي المحادثات التي جرت في القاهرة أكدت خمسة فصائل فلسطينية السبت استعدادها ل«تحييد المدنيين» ضمن ثلاثة شروط: فك الحصار عن المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية ووقف عمليات التوغل الإسرائيلية وعمليات الاغتيال والإبعاد ومصادرة الأراضي وتدميرالمنازل والإفراج عن جميع المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية. وهذه الصيغة تعني وقف الهجمات التي يقوم بها ناشطو حركتي حماس والجهاد داخل إسرائيل لكنها لا تشمل الهجمات على العسكريين والمستوطنين الإسرائيليين الذين يحملون أسلحة طول الوقت.
وفي التطورات الأخرى اعتقلت قوات الاحتلال ناشطاً ينتمي إلى كتائب الأقصى خلال توغل في قرية سيريس الواقعة بين جنين ونابلس في شمال الضفة الغربية، التي دخلها جنود إسرائيليون على متن عشرين سيارة جيب ثم حاصروا منزلاً وفجروا مدخله. ومن جانب آخر قال الشيخ أحمد ياسين زعيم حركة المقاومة الإسلامية «حماس» إن حماس تعارض قيام دولة تمييز عنصري يهودي على أرض فلسطين، ورداً على سؤال من مجلة دير شبيجل الألمانية الأسبوعية حول ما إذا كانت تصريحاته تعني أنه لا مكان لقيام دولة يهودية فقال ياسين إن بوسعهم إقامة دولة في أوروبا مضيفاً أن الأسس التي قامت عليها إسرائيل لا يمكن أن تستمر.

طالع « دوليات »

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved