Monday 8th december,2003 11393العدد الأثنين 14 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

التدابير الأمنية كافية لمنع وصول الإرهابيين إلى المجمعات السكنية التدابير الأمنية كافية لمنع وصول الإرهابيين إلى المجمعات السكنية
مصادر أمنية: اعترافات الإرهابيين وراء الكشف عن الـ 26

* الرياض - يو بي أي:
أرجعت مصادر أمنية في الرياض أمس الأحد معرفة أسماء ال 26 شخصا الذين أعلنت عنهم المملكة ليلة الأحد وغالبيتهم من السعوديين والذين يشتبه بتورطهم في أعمال إرهابية، إلى معلومات حصلت عليها الأجهزة المعنية عن طريق «اعتراف بعض المتهمين».
وقالت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها ان معرفة أسماء ال 26 الذين لهم علاقة بالأحداث الإرهابية التي وقعت في مناطق المملكة خلال الأشهر القليلة الماضية «لم يأت هكذا» مشيرتا إلى أن «معرفتهم جاءت عن طريق بعض الذين ألقي القبض عليهم وهم حاليا تحت التحقيق».
وأكدت المصادر إلى «أن السلطات الأمنية ستلقي القبض عليهم وسيتم الوصول إليهم مثلما تم إلقاء القبض على مجموعة ال 19 التي قامت بعمليات التفجير التي وقعت في مجمعات اشبلية وغرناطة والحمرا السكنية والتي قتل فيها 35 شخص منهم ثمانية أمريكيين وسعوديين وأصيب خلالها العديد من الأشخاص».
وعن تخصيص المكافأة قالت المصادر «انها لتشجيع المواطنين للكشف أوالتبليغ أو المساعدة في إلقاء القبض على الهاربين».
ورفضت المصادر تشبه هذه المكافآت بما تقوم به الولايات المتحدةالأمريكية في العراق «وقالت ان السعوديين أكبر من هذه المكافآت ولكنها للتشجيع فقط».
وقللت المصادر الأمنية في الرياض من البيان الذي أصدرته السفارة الأمريكية لمواطنيها بعدم الخروج من الحي الدبلوماسي في الرياض وقالت ان «التدابير الأمنية التي اتخذت مؤخرا حول المجمعات السكنية كافية لمنع وصول الإرهابيين إلى أي من المجمعات السكنية التي يقطنها أجانب وخاصة الأمريكان والبريطانيين».

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved