Monday 8th december,2003 11393العدد الأثنين 14 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عبوة ناسفة تفجر طفلاً شرق العاصمة.. بغداد تشهد أزمة وقود طاحنة عبوة ناسفة تفجر طفلاً شرق العاصمة.. بغداد تشهد أزمة وقود طاحنة
مقتل ثلاثة أمريكيين وإصابة أربعة في هجومين

  * بغداد - الموصل - الوكالات:
شن مسلحون في العاصمة العراقية بغداد هجوماً على قافلة سيارات عسكرية أمريكية بقذائف آر بي جي مما أسفر عن مقتل جنديين أمريكيين وإصابة ثالث.
وأضافت بي بي سي في تقرير على موقعها بالانترنت أن كمينا نصب للقافلة في منطقة مفتوحة على الطريق السريع قرب المدخل الجنوبي للعاصمة العراقية في مدينة الدورة.
ونقل التقرير عن شهود عيان أن سيارة عسكرية أمريكية من طراز همفي أصيبت بقذيفة آر بي جي مما أدى إلى اشتعال النيران فيها.
وقامت القوات الأمريكية عقب الحادث بعمليات تمشيط وتفتيش واسعة النطاق في المنطقة استخدمت فيها المروحيات.
وفي حادث آخر قال الجيش الأمريكي إن جندياً أمريكياً قتل وأصيب ثلاثة آخرون في هجوم بقنبلة على قافلتهم في مدينة الموصل بشمال العراق أمس الأحد.
وكانت الشرطة العراقية قد هرعت إلى مكان الهجوم وقالت إن مركبة أمريكية من طراز همفي دمرت في الانفجار.
من ناحية أخرى قال بيان للتحالف أمس الاحد إن طفلاً عراقياً في الثانية عشرة قتل في انفجار عبوة ناسفة كانت مخبأة في كومة من النفايات جنوب شرق بغداد.
من جانب آخر تشهد العاصمة العراقية بغداد أزمة وقود طاحنة وتكدس حاد للسيارات أمام محطات بيع الوقود مما تسبب في حدوث اختناقات مرورية في ظل فوضى يعيشها الشارع العراقي.
وقد أدت أزمة الوقود وتكدس السيارات أمام محطات بيع الوقود إلى ظهور ظاهرة السوق السوداء لبيع البنزين، حيث تكتظ الشوارع بجالونات البنزين، حيث يتم بيعها للمقتدرين والراغبين في تجنب الاصطفاف والزحام.
من جهة أخرى طلبت الشركة العامة للموانئ العراقية حسب توجيه من قبل وزارة النقل من قوات الائتلاف بإخلاء ميناءي (المعقل والزبير) لغرض المباشرة في إعادة إعمارهما وتنفيذ عدد من المشاريع الاستثمارية فيهما من قبل عدد من الشركات الأجنبية بعد شمولهما بنظام الاستثمار والخصخصة.

طالع « دوليات »

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved