Monday 8th december,2003 11393العدد الأثنين 14 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

والأحزان تخيِّم على فعاليات مهرجان الموسيقى العربية والأحزان تخيِّم على فعاليات مهرجان الموسيقى العربية

خيمت الأحزان على ضيوف وحضور مهرجان الموسيقى العربية الذي افتتح فعالياته منتصف هذا الأسبوع بالقاهرة حيث لم تخل الأحاديث عن ما حدث من مأساة لزميلتهم الفنانة ذكرى ووسط هذا الجو كرم المهرجان في دورته الـ12 من رواد الموسيقى والخط العربي في مصر والدول العربية وهم المطربة الكبيرة نجاة الصغيرة والموسيقار عمر خيرت والدكتور رضا رجب من مصر وأحمد باكر من الكويت. وأسماء الراحلين بليغ حمدي وسيد مكاوي وصلاح جاهين اضافة لفناني الخط العربي فارس حليم من لبنان ومحمد عبدالعال من مصر.
وقد شهد افتتاح المهرجان أمس تقديم أوبريت «نظارة سودة شايفة ورد»، وهو أوبريت تمثيلي عن الفنان الراحل سيد مكاوي وقام بدوره المطرب علي الحجار عن سيناريو بهاء جاهين واخراج جيهان مرسي.
ويشارك في المهرجان هذا العام 22 دولة ويقام على امتداد أيامه العشرة 26 حفلاً يقدمها 18 مطرباً ومطربة منهم محمد الحلو وعلي الحجار وانوشكا ومدحت صالح وغادة رجب وأحمد ابراهيم من مصر ومن سوريا المطرب صفوان بهلوان وشادي جميل ومن تونس المطرب لطفي بوشناق ومن المغرب فؤاد زبادي ومن فلسطين ماهر حلبي. كما يشارك في المهرجان 12 فرقة مختلفة منها كورال النفرة التركي وفرقة الموسيقى العربية للمعهد العالي للفنون الموسيقية في الكويت. ويناقش المؤتمر الذي يقام على هامش المهرجان عدة محاور مهمة تدور حول واقع التأثير الغربي على الموسيقى العربية ويشارك فيه العديد من خبراء الموسيقى في الوطن العربي كما يقام معرض للخط العربي يشارك فيه مجموعة من الشباب ورواد هذا الفن.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved