Monday 8th december,2003 11393العدد الأثنين 14 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

العبيكي يفتتح مشروع تدريس الحاسب العبيكي يفتتح مشروع تدريس الحاسب

* عنيزة - عبدالله الفنيخ:
بدأت إدارة التربية والتعليم بمحافظة عنيزة تطبيق مشروع تدريس الحاسب الآلي بأسلوب المنهج المدمج وذلك في عدد من المدارس الابتدائية والمتوسطة التابعة لها.
ويأتي تطبيق هذا المشروع تنفيذاً للقرار الوزاري بإدخال تدريس الحاسب في تلك المراحل الدراسية من المدارس وبالتالي توجيه مجموعة من محضري معامل الحاسب الآلي للعمل في المدارس التي سيطبق فيها المشروع.
وكانت شعبة الحاسب الآلي بإدارة التربية والتعليم بعنزيزة قد عقدت لقاء مع مديري المدارس التي سيطبق فيها هذا المشروع وذلك بحضور مدير التربية والتعليم الأستاذ إبراهيم بن علي العبيكي إلى جانب البقية من مديري المدارس الأخرى للتعريف بالمشروع وتوضيح آلية العمل فيه وطريقة توزيع الحصص.
وقد أوضح الأستاذ يوسف بن صالح الشويمان مشرف الحاسب الالي قائلاً «إن هذا المشروع لقي ترحيباً وتفاعلاً كبيرين من مديري المدارس، كما أبدى بعض مديري مدارس المشروع استعدادهم لزيادة عدد أجهزةالحاسب في المعامل إيماناً منهم بأهميته وأثره على العملية التعليمية».
وأضاف الأستاذ الشويمان قائلاً «إن شعبة الحاسب الآلي صممت نموذجاً خاصاً ومبتكراً تحت اسم (سجل المعمل) لمتابعة كل جهاز من أجهزة المعمل ورصد جميع الملاحظات والمشاكل التي قد تطرأ أثناء العمل وكتابة الحلول لها على أن يكون هذا النموذج مرجعاً للمحضر ومن يأتي من بعده يرجع إليه باستمرار عند حدوث أي مشكلة، كما يتم حالياً متابعة أداء المحضرين من خلال الزيارات الميدانية والإجابة عن استفساراتهم بالهاتف.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved