Saturday 6th december,2003 11391العدد السبت 12 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الإرهاب يضرب من جديد في روسيا الإرهاب يضرب من جديد في روسيا
36 قتيلا و150 جريحا في انفجار قطار على حدود الشيشان

  * موسكو- رويترز:
دمر انفجار عربة في قطار ركاب قرب الشيشان أمس قبل يومين من إجراء انتخابات برلمانية قومية مما أدى إلى سقوط 36 قتيلاً وتشتبه السلطات في أن الهجوم انتحاري.
وتعهد وزير الداخلية الروسي الذي يتزعم حزباً سياسياً يؤيده الرئيس الروسي بوتين في الانتخابات التي تجرى يوم الأحد بتعقب الجناة قائلا: إن «الأرض ستحترق تحت أقدامهم».
وقالت وزارة الطوارئ الروسية إن 36 قتلوا وأصيب أكثر من 150 آخرين في الانفجار بعد أن خرج القطار المزدحم من محطة يسينتوكي على حدود روسيا الجنوبية. وقالت وكالة المخابرات الروسية «اف.اس.بي» ووزارة الداخلية إن امرأة فيما يبدو فجرت قنبلة في القطار لتشطر عربته الثانية إلى نصفين. وقالت متحدثة باسم الوكالة في مكالمة هاتفية نعتقد أن امرأة نفذت التفجير، وعرض تلفزيون روسيا الرسمي صوراً للعربة الثانية والتي تحولت إلى كتلة من المعدن الملتوي ومن فوقها خطوط الكهرباء التي لحقت بها أضرار لكن باقي عربات القطار لم تخرج عن القضبان.
وقال شاهد عيان لتلفزيون روسيا كان القطار يتحرك ثم وقع الانفجار مصحوباً بدخان ورماد... حدث «الانفجار» داخل العربة. وأضاف التلفزيون أن التقارير الواردة من موقع الانفجار تتحدث عن امرأتين حملتا عبوة ناسفة محشوة بمسامير وأشياء معدنية أخرى، ووقع الانفجار في منطقة ستافروبول شمالي جمهورية الشيشان. وهذا ثاني هجوم من نوعه خلال ثلاثة أشهر على نفس الخط الذي يربط بين منتجعات جبلية.

طالع دوليات

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved