Thursday 4th december,2003 11389العدد الخميس 10 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعد توقف «40» يوماً.. دوري الثانية يستأنف اليوم بخمس مواجهات بعد توقف «40» يوماً.. دوري الثانية يستأنف اليوم بخمس مواجهات

* المجمعة - فهد الفهد:
تعاود عصر اليوم الخميس أندية الدرجة الثانية الركض من جديد بعد توقف امتد اربعين يوماً وسط توقعات بأن تشهد المرحلة القادمة تنافساً قوياً بين عدة فرق وذلك من أجل البحث عن الصعود وخصوصاً الفرق المتقاربة في النقاط والتي استعدت جيداً وقامت بتدعيم صفوفها بلاعبين جدد وعاد لاعبوها المصابون أو الذين لم يشاركوا فرقهم في الفترة الماضية لظروفهم العملية.
ولتذكير متابعي الدوري وربطهم بأحداثه قبل التوقف الذي جاء بعد نهاية مباريات الجولة السابعة فإن نتائج تلك الجولة كانت على النحو التالي:
سدوس * العربي صفر-2
النهضة * الوطني 1-2
العدالة * ضمك صفر-1
الفيحاء * العروبة 3-2
العيون * نجران صفر-1
هذا وستقام اليوم خمس مباريات في الجولة الثامنة من الدوري:
الوطني * الفيحاء
تقام المباراة على ملعب مدينة الملك خالد بن عبدالعزيز الرياضية بتبوك وتعتبر من أقوى مباريات هذه الجولة حيث ستجمع المتصدر فريق الوطني الذي سيلعب على أرضه وبين جماهيره مع فريق الفيحاء الذي يتساوى مع الوصيف في النقاط ويتخلف عنه بفارق الأهداف والفريقان استعدا جيداً وهما من الفرق التي استفادت من فترة التوقف حيث أقام كل منهما معسكراً ولعبا مباريات ودية ودعما صفوفهما ببعض العناصر.. ويضمان كوكبة من النجوم حيث يبرز في الوطني مهاجمه طلال العواجي وفي الفيحاء مهاجمه تركي العروان وحارسه عبدالله المقبل.. والمباراة ستكون صعبة للفريقين اللذين يتطلع كل منهما إلى مواصلة مشواره في الدوري.
العروبة * العربي
وعلى ملعب نادي العروبة بالجوف يستضيف العروبة فريق العربي في مباراة مهمة لكليهما حيث يتساويان في عدد النقاط ولكل منهما 11 نقطة.. وذلك بعد فوز العربي في آخر مباراة له قبل التوقف على سدوس بهدفين نظيفين بينما خسر العروبة أمام الفيحاء ولم يظهر الفريق بالمستوى المتوقع منه قياساً على انه كان أحد فرق الدرجة الأولى في الموسم الماضي واستعداده الجيد للدوري.. والمباراة يتوقع ان تظهر بمستوى جيد خاصة من جانب العروبة الذي سيحاول تعويض خسارته السابقة وبالتالي الدخول بقوة في دائرة المنافسة وهو مؤهل لذلك.. أما العربي فسيكون موقفه صعباً لكونه سيقابل فريقاً يلعب على أرضه وبين جماهيره.. والعربي من الفرق غير الثابتة على مستوى فتارة في القمة وأخرى في القاع تتوقع ان ترجح الأرض والجماهير كفة العروبة.
ضمك * العيون
وعلى ملعب مدينة الأمير سلطان في عبدالعزيز الرياضية يلتقي فريقا ضمك والعيون.. يدخل ضمك هذه المباراة بعد عودة لاعبيه الذين لم يشاركوه في الجولات الماضية بسبب ظروفهم العملية.. ويحتل الفريق المركز قبل الأخير برصيد 6 نقاط وسيحاول أبناء خميس مشيط انتشال فريقهم من الهبوط ولا سيما ان الوقت مازال مبكراً ولا شك ان اكتمال صفوف الفريق سيزيده قوة وسيظهر الفريق بمستوى مغاير لما ظهر عليه فيما مضى من الدوري.. أما العيون فقد شهدت فترة التوقف بعض الاصلاحات في الجهازين الإداري والفني حيث تولى جاسم الجاسم مسؤولية الاشراف الإداري على الفريق واستعان النادي بمدرب بدلا من لاعب الفريق السابق عارف العلي.. وعاد إلى خارطة الفريق مجموعة من شباب النادي الذين ابتعدوا عن الفريق في الفترة الماضية أمثال عبدالحكيم العساف وعيد العيد وشاهب الحصوص ومحمد السعيد.
نجران * سدوس
وعلى ملعب نادي الأخدود يلعب نجران مع سدوس في مباراة مهمة لهما حيث يدخل نجران صاحب الأرض والجمهور المباراة وهو يحتل المركز السابع برصيد 9 نقاط بعد فوزه في الجولة الماضية على العيون 1-صفر فيما يقبع ضيفه سدوس في المركز الأخير برصيد 3 نقاط لكن سدوس سيستأنف الدوري بثوب جديد وذلك بعد عودة أبرز نجومه إلى خارطة الفريق أمثال حسن النمشان وبندر الموينع ومحمد العمري وفيصل الطويل بالإضافة إلى جابر الكعبي وناصر الخضيري اللذين انهى الاتحاد العربي السعودي إيقافهما ولهذا سيفاجئ سدوس مضيفه نجران.. فهل يحقق سدوس بمدربه الجديد فتحي الجبالي وعناصره العائدة انتصاره الثاني ويبدأ خطوته الأولى في القفز إلى الأمام أم يؤكد نجران تواضع مستوى سدوس؟
العدالة * النهضة
وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالاحساء يحل فريق النهضة ضيفاً ثقيلاً على فريق العدالة الذي يدخل المباراة وهو يحتل المركز الثامن برصريد 8 نقاط وكان آخر لقاء له مع ضمك على ملعبه بالاحساء وخسره بهدف واحد.. أما فريق النهضة فهو من الفرق التي استفادت من توقف الدوري وذلك بضم بعض العناصر إلى صفوفه وعودة بعض اللاعبين.. والنهضة مرشحة بقوة لكسب المباراة لكن هذا لا يعني ان العدالة ستكون صيداً سهلاً والنهضة تحتل حالياً الوصافة برصيد 12 نقطة وبفارق الأهداف عن الفيحاء.. وفوز الفريق اليوم سيزيد من آماله في المنافسة ولا سيما ان منافسيه على الصدارة الوطني والفيحاء سيلعبان مع بعضهما.
ترتيب فرق الدرجة الثانية بعد نهاية الجولة السابعة
الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه أهداف نقاط الترتيب
الوطني 7 5 1 1 11 4 7 16 الأول
النهضة 7 3 3 1 14 7 7 12 الثاني
الفيحاء 7 3 3 1 7 5 2 12 الثالث
العروبة 7 3 2 2 9 5 4 11 الرابع
العربي 7 3 2 2 10 7 3 11 الخامس
العيون 7 3 - 4 7 9 -2 9 السادس
نجران 7 2 3 2 3 6 -3 9 السابع
العدالة 7 2 2 3 6 6 0 8 الثامن
ضمك 7 2 - 5 6 13 -7 6 التاسع
سدوس 7 1 - 6 3 14 -11 3 العاشر

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved