Thursday 4th december,2003 11389العدد الخميس 10 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

من اوروبا من اوروبا
مارد الإنتر
عبدالله الخنين

بعد نهاية موقعة اليوفي والانتر ظللت لوهلة غير مصدق لما يجري فهل يعقل ان الانتر يفوز على اليوفي وبثلاثية غاية في الروعة والجمال ومع النتيجة الكبيرة قدم الانتر مستوى كبيرا فماذا فعلت يا زاكروني، الفريق يخسر بالخمسة أمام الارسنال ثم يغادر لمدينة تورينو لمقابلة متصدر الترتيب على ملعب لم يفز في فيه منذ العام 92 والفريق يتفقد لابرز عناصر فابيو كانافارو وماتيرازي في الدفاع وفيري في الهجوم - وبالنسبة لي اعتبر غياب فيري مصدر قوة لا ضعف وياليته يغيب دائما - اكثرمحبي الانتر تفائلا كان يمني النفس بالتعادل وأكثر محبي اليوفي تشاؤما كان يتوقع التعادل ولكن ما حدث نسف كل هذه التوقعات فالانتر ورغم انه لعب ضد الظروف والحظ والتاريخ قبل أن يلعب أمام اليوفي إلا أنه أثبت أن الكبير مهما كثرت زلاته وسقطاته إلا أن المارد الذي بداخله سيستيقظ يوم ما ولسوء حظ اليوفي ان مارد الانتر كان خصمهم ونجح في تلقينهم درسا كرويا سيظل عالقا في أذهانهم فترة طويلة.
نقاط من قمة ديل البي
* نجومية المباراة المطلقة ستكون وبلا شك من نصيب الارجنتينيين خوليو كروز وماتياس الميد فالاول فعل كل ما يحلو له دافع وهاجم وسدد وسجل والثاني كان سدا منيعا تكسرت على اقدامه أغلب هجمات اليوفي دفاع برجولة وساند الهجوم بقوة فكان أهلا لكي يمنح نجومية المباراة.
* اليسكو تاكيناردي مازال مستمرا في تقديم مستوياته السيئة وقرن سوء أدائه بخشونته الزائدة وسوف يستمر في ذلك إذا لم يجد حكما حازما يوقفه عند حده.
* الحارس الدولي جيانلويجي مقدرا له في كل موسم أن يتلقى هدفا يمر بين قدميه ففي الموسم الماضي سجل بيبو انزاجي مهاجم الميلان هدفا جميلا مر بين قدمي بوفون وفي هذا الموسم أعاد النيجيري اوبامفي مارتينيز الكرة مرة ثانية.
* غياب الدولي الايطالي كريستيان فيري عن مباراة اليوفي كان دافعا للارجنتيني خوليو كروز لتقديم أفضل مستوياته فأتمنى أن يغيب فيري دائما لانه لن يفيد الفريق كما يفعل كروز.
* باولو مونيرو مدافع اليوفي سجل هدف فريقه وتفنن في الألعاب الخشنة فبعد تدخله القوي والعنيف على مهاجم الانتر مارتييز على مشارف منطقة الجزاء عاد وكاد أن يصيب عين التركي بليزقلو ايمري بعاهة مستديمة وبالمناسبة يعد مونتير ثاني لاعب في تاريخ الدوري الايطالي من حيث تلقي البطاقات الحمراء.
وعاد شيفا
يحق لمحبي ومشجعي الميلان الفرح بعودة مهاجم فريقهم الاول اندري شفتشنكو فها هو هذا الاكراني الرهيب يسجل 12 هدفا في 11 مباراة ويسجل 5 ثنائيات حتى الآن ويبدو أن مازال لديه الكثير فانتظروه.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved