Thursday 4th december,2003 11389العدد الخميس 10 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الاحتلال يعتقل 13 فلسطينياً الاحتلال يعتقل 13 فلسطينياً
باول يلتقي طرفي وثيقة جنيف رغم معارضة إسرائيل

  * القدس المحتلة غزة الوكالات:
قامت القوات الإسرائيلية أمس بحملات تمشيط ومداهمة في مختلف أنحاء الضفة الغربية أسفرت عن اعتقال ثلاثة عشر فلسطينياً، فيما أصيب جندي إسرائيلي بجروح متوسطة في موقع عسكري في المجمع الاستيطاني جوش قطيف بالقطاع إثر اطلاق قناص فلسطيني النار عليه وتمكن من الانسحاب إلى دير البلح بالقطاع.
واستشاطت إسرائيل غضباً أمس عندما تجاهل وزير الخارجية الأمريكي كولن باول موقفها من وثيقة جنيف وقرر أن يلتقي مع مفاوضين فلسطينيين وإسرائيليين صاغوا وثيقة جنيف رغم معارضة إسرائيل الشديدة لها في لفتة تنم على نفاد صبر الولايات المتحدة الحليف الوثيق لإسرائيل من حكومة أرييل شارون التي تتباطأ في تطبيق خارطة الطريق.
وفي خلاف نادر بين الحليفين الوثيقين أعربت الحكومة الإسرائيلية عن استيائها من امتداح واشنطن للوثيقة التي طرحت يوم الاثنين في سويسرا وسلطت عليها وسائل الإعلام الأضواء.
ومن جانب آخر تعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة جلسة طارئة يوم الاثنين المقبل لبحث تكثيف الضغوط على إسرائيل بعد أن رفضت مطلب وقف بناء الجدار العازل في الضفة الغربية.
وطلبت الدول العربية عقد الجلسة بعد أن أفاد الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان الأسبوع الماضي بأن بناء ما تسميه إسرائيل «بالسياج الأمني» على مسافة تبعد في بعض الأماكن 22 كيلومتراً عن حدودها عام 1967 مع الضفة الغربية من شأنه أن يمثل انتهاكاً للقانون الدولي ويزيد معاناة الفلسطينيين.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved